السبت 18 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

تدشين حملة لخفض إيجار الشقق والمحلات تزامنًا مع تطبيق الحظر

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
الإثنين 30/مارس/2020 - 03:22 م

في ظل الإجراءات التي تتخذها الدولة للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد، والتي بدأت بإغلاق المقاهي والمطاعم بشكل نهائي، وأتبعها قرار حظر التجوال، والذي تتوقف فيه حركة المواطنين في البلاد بدءا من الساعة 7 مساء حتى الساعة 6 صباحا، وتغلق فيه المحال التجارية من الساعة 5 مساء يوميا، وتتوقف عن العمل بشكل كامل يومي الجمعة والسبت، دشن المواطنين حملة لخفض إيجار الشقق والمحال.

أطلق أصحاب المحال والمواطنين الذين تضرروا من قرارات الإغلاق حملة لتخفيض أسعار الإيجارات للمحال والشقق، التي لا يستطيعون مع الأوضاع الحالية دفع مستحقاتها كاملة كما كانوا يفعلون في الأيام العادية.

تلك المطالب لاقت صدى واسعا في محافظة جنوب سيناء، حيث أصدر اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، الخميس الماضي ، القرار رقم 63 لسنة 2020، الذي نص على تخفيض قيمة الإيجار، وقيمة استغلال أو الانتفاع بالشواطئ، والتراخيص الإدارية، والمشاتل، وجميع الاشغالات التي جرى التعاقد بشأنها من قبل المحافظة، بنسبة 50% من القيمة المستحقة، لمدة 3 أشهر اعتبارًا من 1 أبريل المقبل وحتى 30 يونيو، لحماية المواطنين من تداعيات الاجراءات التي جرى اتخاذها، لمجابهة فيروس كورونا المستجد، وما سببه من أثار سلبية على المواطنين بشكل عام والقطاع السياحي بشكل خاص.

وقام بعد ذلك محافظ المدينة السياحية التي تأثرت بشكل كبير بالأوضاع الحالية بتخفيض قيمة الإيجار المستحقة على الأماكن والمحال التي تؤجرها المحافظة لتصبح 25% من قيمة الإيجار بدلا من 50%.

تخفيض إيجار الشقق والمحلات

لتشجع هذه المبادرة عدد من مالكي المولات التجارية والمحال في المحافظة لتخفيض القيمة الإيجارية، حيث أعلن المحافظ أن بعض المستثمرين بمدينة رأس سدر، استجابوا لمبادرة تخفيض قيمة إيجار المحلات التجارية في ظل مرحلة الكساد الاقتصادي التي تمر بها البلاد، وقاموا بجعل قيمة الإيجار 25 % من المبلغ المستحق خلال شهر مارس الجاري، و50% خلال كل من إبريل، ومايو، ويونيو المقبلين، للوقوف بجانب المستأجرين حتي العبور من هذه الأزمة.

وشارك رئيس مجلس إدارة فنادق كونكورد السلام، مطيع إسماعيل، في مبادرة اللواء خالد فوده، بتخفيض الايجارات للمحلات والبازارات الخاصة بمجموعة فنادق كونكورد،حيث قام بخصم 60% من قيمة الإيجار، مكلفا المستأجر 40% فقط من المبلغ المستحق، لمدة 3 أشهر اعتبارًا من 1 أبريل المقبل وحتى 30 يونيو.

وأمتدت الحملة إلى رجل الأعمال مجدى بيومى عضو مجلس النواب الذي قام بالمشاركة في حملة تخفيض الإيجارات، بتقليل قيمة الإيجارات للمحلات التي يمتلكها في منطقة السوق التجارى القديم بمحافظة جنوب سيناء، وذلك بخصم 60% من قيمة الإيجار على أن يدفع المستأجر 40% فقط من القيمة الإيجارية، وذلك ابتداء من 1 أبريل المقبل ولمدة ثلاثة شهور.

تابع مواقعنا