السبت 20 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

المقرر والملغي من مناهج الأزهر 2020 المرحلة الثانوية.. رابط تقديم بحث لكل الصفوف azhar

القاهرة 24
كايرو لايت
الإثنين 30/مارس/2020 - 11:33 م

ينشر “القاهرة 24″، عبر هذا التقرير، المقرر والملغي من مناهج الأزهر 2020 المرحلة الثانوية وكذلك رابط تقديم بحث لكل الصفوف عبر بوابة الأزهر الشريف، azhar.eg، حيث تم التأكيد على أنه لا توجد امتحانات نهاية العام الدراسي 2020 لسنوات النقل “من  1ابتدائي حتى 2 إعدادي” وذلك على أن يتم الاكتفاء بتقديم مشروع “بحث”.

ومن ناحية أخرى، كشف طارق شوقي، وزير التعليم في بيان سابق منذ أسبوعين، إلا أن الجديد في الأمر، أنه تم الاكتفاء بما درسه الطالب في الفصل الدراسي الثاني حتى يوم 15 مارس 2020 “بداية تعليق الدراسة”، على أن يتم مراعاة ذلك في المشروع البحثي.

المقرر والملغي من مناهج الأزهر 2020 المرحلة الثانوية

اشتملت القرارات أن يكون مناهج الطلاب فيما تم تدريسه حتى 15 مارس، كما تم تكليف قطاع المعاهد بتحديد نهاية كل مقرر على وجه الدقة وإعلانه للطلاب على موقع بوابة الأزهر الإليكترونية في موعد أقصاه يوم الاثنين 30 مارس ويتم مراعاة ذلك في المشروع البحثي وفي أسئلة اختبار طلاب الشهادة الثانوية.

رابط تقديم بحث لكل الصفوف azhar

أتالحت مؤسسة الاأزهر الشريف رابط تقديم بحث لكل الصفوف azhar وذلك عبر رابط بوابة الأزهر الالكترونيه من هنا.

ومن ضمن الإجراءات الوقائية التي اتخذتها وزارة التربية والتعليم، للتيسير على طلاب الشهادة الإعدادية، هي إلغاء امتحانات العام الدراسي الثاني، لمنع التجمعات، والاكتفاء بالمشروع البحثي، على أن يكون شرط للنجاح في العام الدراسي 2020، كما سيتم الاكتفاء بما درسه الطلاب حتى 15 مارس أيضًا، قبل تعليق الدراسة.

في حالة نجاح الطالب في المشروع البحثي، يحصل على 100% من نتيحة الفصل الدراسي الثاني، ومن ثم يتم إضافتها لمجموع الترم الأول، وعليه يتم تحديد مصير الطالب من الثانوي العام أو الثانوية الفنية.

و يعقد اختبار تجريبي لطلاب الأول الثانوي فقط، “وبدون درجات” كتدريب لهم على الجهاز اللوحي والاختبارات الإلكترونية.

اقرأ أيضا:

بتوجيهات من الإمام الأكبر.. وكيل الأزهر يقر مجموعة من القرارات للتيسير على الطلاب

تابع مواقعنا