الخميس 16 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

وزير الرياضة يتحدث عن موعد عودة النشاط وانتخابات اتحاد الكرة وصيانة ستاد القاهرة

القاهرة 24
رياضة
الإثنين 30/مارس/2020 - 09:34 م

صرح الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، بأن عودة النشاط الرياضي داخل مصر لن تتم إلا بعد الاطمئنان على صحة المواطن المصري، كما أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وفي وقت سابق قرر الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، تعليق النشاط الرياضي داخل مصر للخوف من تفشي فيروس كورونا المستجد.

وقال وزير الرياضة في تصريحات إذاعية عبر إذاعة “أون سبورت إف إم”، :”كل اتحاد رياضي سيقرر موعد عودة نشاطه مع الإبقاء على صحة المواطن المصري”.

وتابع: “النشاط الرياضي شأنه شأن بقية النشاطات داخل الدولة، ومسألة العودة ستكون لكل رياضة على حده، لأن لعبة لها شأنها وظروفها الخاصة”.

واختتم الدكتور أشرف صبحي تصريحاته قائلًا: “مصر تقدم أداء رائعا في التعامل مع فيروس كورونا، وموعد استئناف النشاط متوقف على الحالة العامة للفيروس داخل الدولة”.

وزير الرياضة يبحث مع الخارجية والطيران المدنى والصحة إجراءات إعادة اللاعبين بالخارج

وتابع وزير الشباب والرياضة، أن انتخابات اتحاد الكرة، أحد البنود الهامة التي وأنه ينتظر تحديد الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” موعد اقامة الانتخابات في ضوء قانون الرياضة أيضا وذلك قبل إنهاء اللجنة عملها بشكل رسمي.

وقال صبحي: “أتواصل باستمرار مع عمرو الجنايني، لمناقشة ملف الانتخابات وتحديد موعدها، فهو من الملفات المهمة”.

وتطرق وزير الرياضة في حديثه عن ملف صيانة أرضية استاد القاهرة، قائلا: “كاف علق مباريات شهر مارس للمنتخبات وفي مايو المقبل سيكون هناك بطولات الأندية الإفريقية، لهذا لابد من التأكد من الكاف من موعد عودة مباريات الأندية أولا”.

وتابع: “لو هناك استئناف بالتأكيد سنؤجل صيانة أرضية استاد القاهرة الدولي، وزراعة بذرة النجيلة الصيفي لفترة أخرى مع الشركة الأجنبية، لاستضافة لقائي الاهلي والزمالك في نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا”.

وتحدث الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، عن ملف استعدادات اللاعبين المصريين للأولمبياد بعد تأجيلها لمدة عام بسبب فيروس كورونا المستجد.

وقال أشرف صبحي، إنه تواصل اليوم مع حسن مصطفى رئيس الاتحاد الدولي لكرة اليد، وهشام حطب رئيس اللجنة الأولمبية بعدما جرى تحديد موعد إقامة الأولبمبياد العام المقبل 2021 في الفترة من 23 يوليو إلى 8 أغسطس.

وزير الرياضة “واسطة خير” بين الكاراتيه والقوى العاملة

وأوضح: “هذا يعني أننا سنبدأ الدراسة مع اللجنة الأولمبية والاتحادات لعمل خطط جديدة للإعداد للمشاركة في هذا الحدث، فلدينا 93 متأهلا حتى الآن، وهناك لعبات أخرى تنتظر التصفيات النهائية، والتواصل مع اللجنة الأولمبية والاتحادات الدولية لمعرفة موعد إقامة هذه التصفيات، ومواصلة تجهيز اللاعبين”.

وأضاف: “هناك 24 رياضيا متواجدا في الولايات المتحدة وأغلبهم من رياضة السباحة وتم التنسيق اليوم، مع وزارتي الخارجية والطيران، وكذلك السفارة المصرية في واشنطن، بالإضافة إلى ياسر إدريس رئيس اتحاد السباحة، وسيتم ارسال طائرتان لإعادتهم يومي الأثنين والأربعاء المقبل”.

وأتم: “اللاعبون المتأهلون للأولمبياد حاليا في فترة توقف أو راحة سلبية لأن الرياضة مجمدة في العالم أجمع ووفقا للإجراءات الاحترازية أؤكد لكل أبناءنا إن مصر خلفكم وهدفنا حمايتكم من أي أخطار خصوصا فيما يتعلق بفيروس كورونا”

تابع مواقعنا