الأحد 28 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

لمواجهة “كورونا”.. برامج “أون لاين” لتدريب أعضاء هيئة التدريس بجامعة الزقازيق

القاهرة 24
أخبار
الجمعة 03/أبريل/2020 - 01:26 م

أعلن مركز تنمية قدرات أعضاء هيئة التدريس بجامعة الزقازيق، عن تنفيذ برامج “أون لاين” لتدريب أعضاء هيئة التدريس بالجامعة، وذلك ضمن الخطة التدريبية المُقترحة لشهر أبريل الجاري، ضمن الإجراءات الوقائية والتدابير الاحترازية التي تشهدها البلاد لمواجهة فيروس “كورونا” المُستجد.

وأشار بيان صادر عن رئاسة الجامعة، إلى أن الخطة التدريبية تشهد تنفيذ 19 برنامج “أون لاين” على أربع فترات طوال الشهر الجاري، الفترة الأولى تبدأ من يوم الثلاثاء المُقبل، فيما تنتهي الفترة الأخيرة يوم الخميس 30 أبريل الجاري، وذلك برعاية الدكتور عثمان شعلان، رئيس الجامعة، والدكتورة ميرفت عسكر، نائبة رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث.

وأوضح البيان، أن البرامج المُعلن عنها تأتي في إطار الحرص والتيسيير على أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة وكافة الباحثين المُسجلين لدرجتي الماجستير والدكتوراة بالجامعة، وعدم تعطيل الترقيات والتسجيل بالدراسات العليا للعام الجاري.

من جانبها، قالت الدكتورة ريم عباس، مديرة مركز تنمية قدرات أعضاء هيئة التدريس بالجامعة، إن هناك متطلبات أساسية لا بُد من توافرها للتسجيل في برامج التدريب، وهي توافر هواتف ذكية بها تطبيقات “واتس آب، وإيميلات خاصة بكل دارس، وبرنامج “زووم”، بالإضافة إلى إنجاز تكليفات “Task _ based training”.

وأشارت مديرة مركز تنمية قدرات أعضاء هيئة التدريس بالجامعة، إلى أن الأولوية في حجز البرامج التدريبية للذين سبق حجزهم للبرامج وتم إلغائها وفقًا لإجراءات الجامعة الوقائية والتدابير الاحترازية لمواجهة فيروس “كورونا” المُستجد، وكذلك المتقدمين للتسجيل أو الترقية خلال الشهر الجاري، مع ضرورة تعديل بعض البيانات لمن سبق له الحجز عند مسؤول الحجز بالمركز بداية من يوم الأحد المُقبل.

تابع مواقعنا