الإثنين 06 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

السوبر المصري السعودي.. تاريخ حافل للبطولة الشرفية

القاهرة 24
رياضة
السبت 06/أكتوبر/2018 - 04:00 م

يستعد فريق الكرة بنادي الزمالك، لمواجهة الهلال السعودي، في السابعة مساء اليوم، السبت، على ملعب “جامعة الملك سعود” بالعاصمة الرياض، على لقب كأس السوبر المصري السعودي “كأس الرئيس عبد الفتاح السيسي”.

تاريخ السوبر المصري السعودي، بدأ من عام 2001 ولعب مرتين فقط خلال عامي 2001، و2003، فازت الاندية السعودية بثلاث بطولات بواقع بطولتين لنادي الاتحاد وبطوله لنادي الهلال في حين حققت الأندية المصرية بطولة وحيدة كانت من نصيب الزمالك.

وبدأت بطولة السوبر المصري السعودي في عام 2001، حيث أقيمت المباراة الأولى بين الهلال “بطل كأس ولى العهد” والإسماعيلى “بطل كأس مصر”، وانتهت بفوز الهلال بهدفين لهدف.

والمباراة الثانية جمعت بين الأهلي واتحاد جدة “بطل الدورى السعودي”، وانتهت المباراة بفوز الإتحاد بهدف ذهبي في الأشواط الإضافية.

وفي بطولة عام 2003، مثل اتحاد جدة ، المملكة العربية السعودية في مباراتى جدة والقاهرة بعد حصوله على بطولتى كأس دورى خادم الحرمين وكأس ولى العهد ،بينما شارك نادى الإسماعيلى وصيف كأس مصر في المباراة الأولى في جدة بدلا من الاهلى (بطل كأس مصر) الذي اعتذر عن المشاركة.

وأقيمت المباراة الأولى في جدة بين بطلى الكأس في البلدين (الاتحاد والإسماعيلى) في الرابع من يوليو 2003، وانتهى الوقت الأصلى للمباراة بالتعادل السلبى، وفي الشوط الإضافى الثاني سجل حمزة إدريس الهدف الذهبي ليفوز الاتحاد بالبطولة.

ولعبت المباراة الثانية في 24 يوليو 2003، بين الزمالك والاتحاد، وانتهت المباراة بوقتيها الاصلى والاضافى بالتعادل السلبى، واحتكم الفريقان لركلات الترجيح ليحقق الزمالك أول بطولة للأندية المصرية بعد الفوز 2-1 بركلات الترجيح.

 

 

 

 

 

تابع مواقعنا