الخميس 28 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

لمخالفة قرارات مواجهة كورونا.. وزير الأوقاف ينهي خدمة إمام وخطيب بأوقاف أسيوط

القاهرة 24
ثقافة
الجمعة 03/أبريل/2020 - 06:56 م

أنهى الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، خدمة علي عثمان قاسم محمود إمام وخطيب بمديرية أوقاف أسيوط، لفتح مسجد الشيخ سلطان بقرية الدوير التابع لإدارة أوقاف صدفا وإمامة المصلين في صلاة العشاء أمس الخميس.

وجاء ذلك بناء على مذكرة مديرية أوقاف أسيوط، والتي أفادت بقيام علي عثمان قاسم محمود إمام وخطيب بمديرية أوقاف أسيوط بفتح مسجد الشيخ سلطان بقرية الدوير التابع لإدارة أوقاف صدفا وإمامة المصلين في صلاة العشاء الخميس 2/ 4/ 2020م.

“الأوقاف” تنهى خدمة إمام مسجد بالدقهلية فتح “زاوية” لأداء صلاة الفجر

وأكدت الوزارة في بيانها، أنها ستنهي خدمة كل من يخالف تعليمات غلق المساجد على الفور وبلا أي تردد في ظل الظروف الاستثنائية التي يعيشها العالم كله، وفي ضوء تأكيد دار الإفتاء المصرية وغيرها من المؤسسات الدينية على حرمة مخالفة تعليمات الأوقاف في ذلك، وحرمة الإصرار على إقامة الجماعة في المسجد في ظل هذه الظروف الراهنة التي يؤكد العالم كله على خطورة الاختلاط فيها على النفس البشرية.

وشددت وزارة الأوقاف أيضا على عدة أمور، أولها ضرورة غلق المسجد من الداخل غلقًا تامًا أثناء رفع الأذان، وأن الاستجابة لتعليمات جميع مؤسسات الدولة واجب شرعي ووطني وإنساني، و أنه لا مكان بالوزارة لأصحاب الانتماءات أو المغيبين عن الواقع، وأنها جادة في إنهاء خدمة كل من يخالف تعليماتها بشأن غلق المساجد غلقًا كاملاً في المدة التي حددتها السلطة المختصة، حيث إن الإمام يجب أن يكون قدوة حسنة، لا قدوة سيئة.

6 قرارات لـ”الأوقاف” بشأن مخالفات إجراءات الوزارة حول التعامل مع فيروس كورونا

تابع مواقعنا