الثلاثاء 14 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

“بنها الجامعي” تجري بيانا للتدريب على التعامل مع حالات كورونا

القاهرة 24
أخبار
السبت 04/أبريل/2020 - 11:47 ص

أجرت مستشفى بنها الجامعي، بيانًا عمليًا لتدريب ميداني على التعامل مع حالات اكتشاف ورصد حالات فيروس كورونا المستجد، في إطار إجراءات رفع الطوارئ لمواجهة تفشي الفيروس.

شارك في البيان العملي والتدريبات الميدانية، أطباء وتمريض الاستقبالات المختلفة، وجرى تدريبهم على كيفية التعامل مع حالات الاشتباه بفيروس كورونا، وأيضا على الممارسات العامة لمكافحة العدوى وكيفية تطهير البيئة، التي بدأتها المستشفى تزامنا مع خطط الدولة والإجراءات الاحترازية.

يأتي ذلك للحد من انتشار الفيروس، والتي أشرف عليها الدكتور مصطفى القاضي، عميد كلية طب بنها، ورئيس مجلس إدارة المستشفيات، والدكتور طارق عيسوي، المدير التنفيذى للمستشفيات.

من جهة أخرى، اطمأن القاضي على توافر المخزون الاستراتيجي للمواد والأدوات اللازمة لتفعيل طرق الوقائية ، من كمامات، و”جوانتيات”، مواد تعقيم وتطهير بالمستشفى.

كانت المستشفي قد أعلنت إخلاء مبني الجراحة بالكامل، ونقل مرضى القسم للأماكن الشاغرة في مبنى الباطنة، وذلك لتجهيز أكبر عدد من الأسرّة لاستقبال الحالات المشتبه بإصابتها بفيروس كورونا، لحين تحويلها إلى مراكز للعزل حال ثبوت إيجابية العينة. وقالت المستشفى إن هذا الإجراء يأتي في إطار التكليفات الصادرة، من الدكتور مصطفى القاضي، عميد كلية الطب البشري ببنها، ورئيس مجلس إدارة المستشفيات الجامعية، وكذلك التعليمات الواردة لجميع المستشفيات بإعداد خطط طوارئ على مراحل متتالية.

تابع مواقعنا