الخميس 16 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

اتهام مسئول بمعهد الأورام بإدخال مصاب بكورونا والتسبب في إصابة 17 شخصاً من طاقم التمريض بكورونا

القاهرة 24
أخبار
السبت 04/أبريل/2020 - 04:20 م

تقدم الدكتور سمير صبري، المحامي، ببلاغ للنائب ضد المسئولين في معهد الأورام بعد تسببهم في كارثة إصابة 17 حالة إيجابية بفيروس كورونا، على حد قوله، وهو ما أدى إلي غلق المعهد بالكامل.

وقال البلاغ، إن ذلك جاء على سند من القول أنه في الوقت الذي تعمل كافة أجهزة الدولة للسيطرة على فيروس كورونا والحد منه، بل ومنع انتشاره لما يحققه من إلحاق أضرار جسيمة بالمواطن والوطن بخلاف الأضرار الاقتصادية التي تلحق بالبلاد من جراء انتشاره، والحقيقة الجلية والمعلومة للكافة ومنشورة على مواقع التواصل الاجتماعي أن عماد عبيد، رئيس قسم بمعهد الأورام، أدخل حالة مستشفى هرمل ليست مريضة بالمعهد، لمجرد أنها حالة خاصة به وبعيادته.

طلبوا منها الاستقالة.. صيدلانية حذرت من تحول معهد الأورام لبؤرة نقل فيروس كورونا (صورة)

وتابع مقدم البلاغ، أن هذه الحالة كان لديها أعراض فيروس كورونا هي ووالدتها، وطلب الدكتور عماد عبيد من النواب والتمريض بالأمر أن يعالجوا الحالة، وعندما رفضوا وتمسكوا بعمل تحاليل لها، هربت من المستشفى، وبعدها بأيام قليلة تم اكتشاف إصابة ممرض بالمرض”.

وتابع مقدم البلاغ، أن الدكتور عماد عبيد، رفض عمل مسح طبي للممرض، ومديرة مستشفى هيرمل هي التي ساعدته وأحضرت له المسحة، وبدأ الوباء يجر التمريض، وقد أخطرته مشرفة التمريض التي شعرت بالأعراض وطلبت أجازة، إلا أن هذا الطبيب  رفض ذلك، إلى أن اتضح أن الحالة إيجابية ونقلت العدوى للكثيرين.

مدير معهد الأورام لـ”القاهرة 24″: إصابة 3 أطباء و12 من التمريض بفيروس كورونا

وأضاف مقدم البلاغ، أن الطبيب المذكور أجبر المدعو أيمن الصيرفي، من التمريض، على مخالطة الحالة الإيجابية الخاصة به يومين، وأعطى له خمسين جنيها، وأمره أن يغادر المكان في سيارة أجرة، وسبق أن صرح الطبيب بأنه ليس لديه حالات مصابة كما سبق”.

وأشار مقدم البلاغ، أن أصدر الطبيب المذكور أوامره للدكتورة ريم بأن تتولى إدارة معهد الأورام والتي بدلاً من أن تتابع انتشار الوباء بدأت تهاجم أطقم التمريض، وبذلك فقد أضحى جليا أن هناك خطأ مهني جسيم من كافة المبلغ ضدهم وعلى رأسهم الطبيب عماد عبيد، مما أوقع الكارثة بمعهد الأورام والتي راح ضحيتها حتى هذه اللحظة 17 حالة بخلاف صدور قرار بغلق المعهد وتسريح المرضى منه، وهذه كارثة بكل المعايير.

المريض صفر يتحدث.. كيف تسلل فيروس كورونا لمعهد الأورام وأصاب 14 من الأطباء والممرضين؟! (خاص)

وطلب مقدم البلاغ، منع المبلغ ضدهم جميعا من مغادرة البلاد والتحقيق في الواقعة وإحالتهم جميعا إلى المحاكمة الجنائية العاجلة، وقدم صبري حافظة بالمستندات المؤيدة لبلاغه.

تابع مواقعنا