الأحد 28 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

"راشد النجار الخيرية" تتبرع بمواد غذائية لمحافظة الغربية

محافظ الغربية الدكتور
محافظات
محافظ الغربية الدكتور طارق رحمى
الإثنين 06/أبريل/2020 - 03:47 ص

أعلنت مؤسسة راشد النجار الخيرية بمركز بسيون بمحافظة الغربية، مشاركتها مع محافظ الغربية الدكتور طارق رحمى فى أكبر حملة لتوفير المواد الغذائية لتوزيعها على العمال من ابناء الغربية الذين تأثروا فى عملهم بسبب انتشار فيروس كورونا.

وأكد الحاج راشد النجار رئيس مجلس إدارة المؤسسة، أنه قرر تسخير كل إمكانيات الموسسة لخدمة أبناء الغربية وبالأخص أبناء مركز بسيون في هذا التوقيت الصعب وأنه بالفعل تم البدء فى توزيع المواد الغذائية على قرى مركز بسيون وتم توزيعها على الاهالى الذين تأثروا بقرار حظر التجوال بعد انتشار فيروس كرونا

وأضاف أنه تبنى أكبر حملة في المحافظة لتطهير مركز بسيون بالمطهرات والمواد الوقائية بمشاركة أعضاء الموسسة وتم رش القرى والأحياء باستخدام المطهرات، موضحا أن الموسسة قدمت كميات كبيرة من الكمامات والمستلزمات الطبية للمواطنين بمركز بسيون والقرى التابعة له.

واضاف أنه التقى الدكتور طارق رحمى محافظ الغربية اول أمس لبحث سبل التعاون مع المحافظة وقام بتوفير المواد الغذائية للمحافظة لتوزيعها على العمال

وأوضح أنه وقع بروتوكول مع مديرية الصحة تعهد خلاله بتجهيز مستشفى صدر بسيون باحدث الأجهزة وتحويلها كفندق عزل للحالات المخالطة من أبناء مركز بسيون فى حالة ظهور اى اصابات بفيروس كورونا

وقدم النجار الشكر لمحافظ الغربية لما يبذله من تعاون كبير مع المجتمع المدنى والموسسات الخيرية وأثنى على المجهود الكبير الذى يبذله لخدمة المحافظة

من جانبه قال الدكتور طارق رحمى محافظ الغربية انه سعيد جدا بتعاون موسسة راشد النجار وتبرعها لكميات كبيرة من المواد الغذائية للمحافظة لتوزيعها على المستحقين

واضاف المحافظ أن المجتمع المدنى بالغربية يلعب دورا كبيرا مع الجهات التنفيذية لتوفير التبرعات لتوزيعها على العمال والمستحقين

وقدم المحافظ الشكر لموسسة راشد النجار لما قدمته من تبرعات للمحافظ وتكفلها بتجهيز مستشفى صدر بسيون لتحويلها لفندق عزل للمخالطين فى حالة ظهور اى اصابات بفيروس كورونا.

“التضامن” تعلن نتائج التحقيقات في حملة تبرعات “تحدي الخير”.. لاعبو كرة القدم مفاجأة

وشكلت نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي، لجنة من الإدارة المركزية للجمعيات والمؤسسات الأهلية، للنظر في الشكاوى المقدمة للوزارة وما تم رصده وتداوله على مواقع التواصل الاجتماعي حول ما أطلق عليه “تحدي الخير” الذي أطلقته جمعية رسالة للأعمال الخيرية المشهرة برقم 444 لسنة 2000.

وفحصت اللجنة الشكاوي المقدمة وكل ما أثير حول تلقي الجمعية تبرعات لصالح الأسر المضارة من أزمة فيروس كورونا، من فنانين ولاعبي كرة القدم ومشاهير في مجالات مختلفة، وشركات أشخاص عاديين.

وتبين أن الجمعية قامت بإطلاق حملة تحدي الخير في 20 مارس 2020، وتم تحصيل تبرعات وفق ترخيص جمع المال رقم 18 لسنة 2020 وبلغت قيمة التبرعات المحصلة 3.427.343 مليون جنيهًا منها مبلغ 1.639.085 من تبرعات الفنانين ولاعبي كرة القدم.

وتبين للجنة، أن الجمعية قامت بصرف المبالغ المتحصلة من التبرعات فى المصارف التي جمعت من أجلها، وأضافت اللجنة في تقريرها أن الجمعية قامت بصرف مساعدات لعدد من الأسر خلال الأسبوعين الماضيين تزيد قيمتها عن المبالغ المحصلة من تحدى الخير بحوالي 5 مليون جنية.

وأكدت وزيرة التضامن الاجتماعي، أن الوزارة تقوم بمتابعة كافة الحملات التي يعلن عنها ولديها إدارات تقوم بأدوار رقابية نشطة للتأكد من سلامة الإجراءات ونزاهة عملية جمع التبرعات وصرفها.

وأشارت، إلى أن جمعية رسالة واحدة من الجمعيات النشيطة ويستفيد من أنشطتها مئات الآلاف من المصريين وكانت متعاونة مع اللجنة المشكلة وستتم متابعة أعمالها خلال الأسابيع القادمة بشكل منتظم.

تابع مواقعنا