الجمعة 17 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

الأطباء تدعو الشعب المصري إلى التبرع بالدم مع قرب شهر رمضان الكريم

القاهرة 24
أخبار
الإثنين 06/أبريل/2020 - 04:14 م

دعت نقابة الأطباء، جموع الشعب المصري للتبرع بالدم، وذلك مع قرب شهر رمضان الكريم، والحالة الطارئة التي يعاني منها الجميع بسبب فيروس كورونا المستجد.

وأكدت النقابة في بيان صحفي، أن الحظر يسبب أزمة كبرى لبنوك الدم ويهدد حياة كثير من المرضى، ومع الحظر ومنع التجمعات وعدم خروج الناس تأثرت حركة التبرع وقلت كميات الدم فى البنوك ومع دخول رمضان سيتأثر الوضع أكثر، لذلك ندعو الجميع إلى سرعة التبرع لإنقاذ حياة إنسان.

بيان نقابة الأطباء

مدير معهد الأورام لـ”القاهرة 24″: إصابة 3 أطباء و12 من التمريض بفيروس كورونا

وفي وقت سابق، خاطبت نقابة الأطباء رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولى، والدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة، لمعاملة كل من يصاب أو يتوفى من الفريق الطبى بسبب العدوى بفيروس كورونا، معاملة مصابى وشهداء العمليات الحربية، وهو ما يتطلب إصدار قرار من مجلس الوزراء بتطبيق أحكام القانون رقم 16 لسنة 2018 على كل من يصاب أو يتوفي من الفريق الطبي بسبب العدوى.

وقالت نقابة الإطباء، إن هناك العديد من الأطباء أصيبوا بالعدوى بفيروس كورونا أثناء عملهم لحماية الوطن من هذا الفيروس وبعضهم نقله لأسرته، والبعض لقى ربه شهيدا بالعدوى، وكان أول الشهداء في مجابهة فيروس كورونا هو الطبيب أحمد عبده اللواح، الذي فقد حياته بعد أن انتقلت إليه العدوى ثم نقلها لزوجته وابنته.

تابع مواقعنا