الجمعة 03 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

“صيادلة الإسكندرية” تكشف حقيقة بيع مصل لفيروس كورونا داخل صيدلياتها

القاهرة 24
أخبار
الإثنين 06/أبريل/2020 - 07:43 م

أوضحت نقابة الصيادلة فى الإسكندرية، اليوم، حقيقة ما نشر على مواقع السوشيال ميديا بوجود مصل لفيروس كورونا يباع داخل إحدى الصيدليات في منطقة كفر عبده شرق المدينة.

ونفت نقابة صيادلة الإسكندرية، ما نشر على مواقع التواصل الاجتماعى، عن توافر مصل فيروس كورونا المستجد داخل إحدى صيدليات الإسكندرية، مؤكدة أن هذا المنشور عار تماما من الصحة ولا أصل له، ولا يعرف مصدره، وما هو إلا إشاعة.

وطالبت النقابة أهالي المدينة، بتوخي الحذر وعدم الإنسياق وراء الشائعات، خاصة أنه مع البحث تبين عدم وجود صيدليه بالاسم المنشور على السوشيال ميديا.

وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعى على فيس بوك، منشوراً ينص على “بشرى سارة لأهالى كفر عبدة بالإسكندرية عن وجود مصل فيروس كورونا المستجد داخل إحدى الصيدليات بالإسكندرية”.

وفى وقت سابق، أعرب نقيب صيادلة الإسكندرية، عن استيائه من تشويه الصيادلة منذ بدء أزمة فيروس كورونا بدلًا من المتسببين الحقيقيين، فى إشارة لمن يحتكرون الكمامات والمطهرات، مؤكدًا أنه رغم ذلك فإن الصيادلة مستمرون في أداء دورهم نحو مجتمعهم ووطنهم رغم كل التحديات منذ اندلاع الأزمة.

وقال نقيب صيادلة الإسكندرية، في بيان اليوم السبت: “سنستمر نخدم أهلنا حتى في أوقات الحظر وما بها من مخاطر أمنية وخسائر اقتصادية، سنستمر رغم الحملات القوية ضدنا في بعض وسائل الإعلام ومواقع الإنترنت واتهامنا بالجشع والاستغلال، سنستمر نحن خط الدفاع الأول رغم تعرضنا وأسرنا لمخاطر العدوى”.

وأضاف “الشافعي”: “نحن الصيادلة نقدم كل التحية والتقدير لكل الجهات الرقابية الحريصة علي أداء دورها الهام من أجل ضبط السوق والحفاظ على سلامة المواطن المصري، ولكنا نحن الصيادلة لسنا من أخل بالسوق المصري، فنحن مع المواطن في خندق واحد نتعرض للغش والنقص في المستلزمات بسبب المخازن والمكاتب التي تلاعبت في الأسعار وقامت بطرح مستحضرات ومطهرات غير مطابقة، ونواجه منافسة غير شريفة من سلاسل الصيدليات التي استغلت الأزمة باحتكار الكحول لعمل دعاية خاصة لأنفسهم، وندعوكم لزيارة المواقع غير الرسمية علي الإنترنت التي تبيع المغشوش من الأدوية والمطهرات بدون وجه حق”.

وتابع أن المطهرات والكمامات مجهولة المصدر أصبحت تباع في السوبر ماركت والمحلات، وهذه كلها هي مواضع الخلل في سوق الدواء والمستحضرات الطبية وليست الصيدليات ولا الصيدلي، فنحن معكم من أجل الحفاظ علي سلامة المواطن المصري، مناشدًا زملائه من التفتيش الصيدلي، بمساعدتهم بما لهم من خبرات وضمير نحو هذه الممارسات غير القانونية التي تضر بلدنا ومهنتهم.

واختتم نقيب صيادلة الإسكندرية، حديثه بتوجيه الشكر إلي الصيادلة على ما قدمتموه، قائلًا: “نحن معكم تواصلنا ونتواصل بكثافة مع الجهات الرقابية وندعوكم مرة أخرى للتعاون معنا فوراً وإبلاغ غرف العمليات بالنقابة عن الجهات غير الرسمية لتداول المستلزمات لكي يتثنى وضع كل في مسئوليته مع الجهات المعنية”.

تابع مواقعنا