الخميس 09 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

صرف معاشات شهر أبريل 2020.. تعرف على المواعيد

صرف معاشات
كايرو لايت
صرف معاشات
الإثنين 06/أبريل/2020 - 07:47 م

بدأت أمس وزارة التضامن الاجتماعي في صرف معاشات شهر أبريل 2020 ، في نظام جديد تتبعه الوزارة لتقسيم موعد صرف المعاشات للحد من الزحام والتكدس، وذلك ضمن جهود الدولة في الحد من انتشار فيروس كورونا المستجد “كوفيد-19”

وتواصل صرف معاشات شهر أبريل لمن يتقاضى أكثر من ألف جنيه وحتى ألفي جنيه، طوال أمس واليوم، وحتى غدًا الثلاثاء الموافق 7 أبريل، أما أصحاب المعاشات البالغ قيمة معاشاتهم أكثر من ألفي جنيه، فسيصرفون معاشاتهم يومي الأربعاء والخميس المقبل والموافق 8 و9 أبريل. ويبلغ عددهم نحو 1.8 مليون قائم.

واعتبارًا من يوم الأحد 12 أبريل يكون الصرف متاحا لكل من لم يقم بصرف معاشه، ومن يتخلف عن الصرف خلال المدة المحددة له يمكنه الصرف خلال الفترات اللاحقة، كما يجرى التنسيق مع عدد من الوزارت منها التربيه والتعليم والشباب الرياضة والتنمية المحليه وهيئة البريد المصرى لاستغلال مراكز الشباب والمدارس الملاصقه لمكاتب البريد في القرى والمراكز علي مستوى المحافظات، وذلك في لإتاحة مساحة كبرى تسمح بالتباعد بين الراغبين في صرف المعاشات.

وكان عمرو طلعت، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، قد تواصل أمس، مع عبده علوان القائم بأعمال رئيس الهيئة القومية للبريد، للاطمئنان على تلقي المواطنين الخدمة على مدار اليوم دون تكدس، وفق الآلية التي وضعتها وزارة التضامن الإجتماعي، للحفاظ على صحة وسلامة المواطنين والعاملين بمكاتب البريد على مستوى الجمهورية.

وتضمنت آلية وزارة التضامن تقسيم فئات المستحقين للمعاشات على عدد من الأيام لتقليل أعداد المترددين على منافذ الصرف كإجراء احترازي لمواجهة فيروس كورونا المستجد والحد من انتشاره.

ومن جانبها أعلنت الهيئة القومية للبريد عددا من الإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية لضمان توفير مسافات آمنة بين المواطنين، وعدم ازدحام المواطنين أثناء تلقي خدمة صرف المعاشات عبر 4000 مكتب منتشرة على مستوى الجمهورية.

علاوة على مد فترة العمل بمكاتب البريد الرئيسية البالغ عددها نحو 2000 مكتب بريد منتشرة على مستوى الجمهورية لفترة مسائية، والتي تبدأ من الساعة الواحدة ظهرا وحتى الثالثة عصرًا.

وكانت الهيئة القومية للبريد، قد أعلنت عن تقديم الخدمات المالية، من صرف المعاشات وخدمات صرف المرتبات وخدمات الحسابات الجارية والتوفير “سحب وإيداع” وخدمات الحوالات المالية الفورية وخدمات صرف المستحقات المالية وجميع خدمات التحصيل بأنواعها، خلال الفترة الحالية، عبر مكاتبها على مستوى الجمهورية.

التضامن تخصص علامات إرشادية للوقاية من كورونا أثناء صرف المعاشات اليوم (صور)

تابع مواقعنا