رئيس التحرير
محمود المملوك

تخصيص مركز التعليم المدني والمدينة الشبابية برأس البر لعزل مصابي كورونا في دمياط

القاهرة 24

قالت الدكتورة منال عوض، محافظ دمياط، إنه تم الحصول على موافقة الدكتور أشرف صبحى، وزير الشباب والرياضة، على تخصيص مركز التعليم المدنى بمدينة دمياط الجديدة، لعزل الحالات الايجابية من المواطنين المصابين بفيروس كورونا المستجد “كوفيد ١٩”.

الذين لم تظهر عليهم أعراض مرضية و ليسوا بحاجة إلى أجهزة التنفس الصناعي أو دخول العناية المركزة مع مباشرة تلك الحالات بصفة مستمرة لحين إنتهاء فترة العزل المحددة من قبل وزارة الصحة والسكان، وكذلك تخصيص المدينة الشبابية بمدينة رأس البر لعزل المخالطين للحالات الايجابية لحين أيضاً إنتهاء مدة العزل المقررة.

عاجل.. إقالة مدير مستشفى الصدر بدمياط وفريق الإدارة لإهمالهم في التعامل مع مصابي كورونا

كما أشارت المحافظ، إلى أنه تم التنسيق الكامل مع وزارة الشباب والرياضة، للبدء في إجراءات استقبال الحالات بدءا من الغد وفقاً للمعايير التى أقرتها وزارة الصحة والسكان، لافتة إلى تكاتف جميع الأجهزة خلال تلك الفترة لإحتواء الأزمة و مجابهة إنتشار فيروس كورونا المستجد.

و توجهت محافظ دمياط، بالشكر إلى الدكتور أشرف صبحى، وزير الشباب والرياضة، على دعمه الكامل والتعاون الوثيق مع المحافظة لمواجهة تداعيات أزمة فيروس كورونا وخدمة المواطنين.

الرقابة الإدارية: القبض على مسئولين بـ”صحة دمياط” بتهمة الرشوة والاستيلاء على كمامات و”جوانتيات”

وقبل أيام، نفت الدكتورة منال عوض، محافظ دمياط، ما تردد حول عزل بعض القرى بدمياط بسبب أزمة كورونا، مشيرة إلى أن هذا القرار ليس بيدها، وفي حال حدوثه سيصدر من مجلس الوزراء.

وأضافت “عوض” خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “90 دقيقة” مع الاعلامي محمد الباز بقناة المحور، أن الأوضاع في المحافظة جيدة، وأغلب المواطنين يستجيبون للإجراءات الاحترازية، موضحة أن هناك قلة من المواطنين تصرفوا بشكل سيء يوم الجمعة الماضية بالتواجد على الشواطئ في منطقة اللسان، وأصدرنا قرار بغلق الشواطئ.

وأكدت أن المجتمع المدني يقوم بدور عظيم في مواجهة كورونا، مشيرة إلى أن المجتمع المدني وفر كميات كبيرة من الكلور لتعقيم المؤسسات والشوارع والمكروباص لحماية الناس.

وتابعت: “نطهر كل مراكز القرى، ودخلنا قرى فراسكور النهاردة وغدًا سنكمل تعقيم باقي القرى داخل المحافظة”.

عاجل