الإثنين 29 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

مُسنة أمريكية تروي تفاصيل تعافيها من فيروس كورونا بمستشفى إسنا: “شكرًا أطباء مصر”

القاهرة 24
صحة وطب
الأربعاء 08/أبريل/2020 - 03:58 م

كشفت سيدة أمريكية، ضمن السائحين الذين تم اكتشاف إصابتهم بكورونا في باخرة نيلية بالأقصر، تفاصيل تعافيها من الفيروس بعد عزلها بمستشفى الحجر الصحي في إسنا بالأقصر.

وأكدت السيدة أمريكية، والتي تبلغ من العمر 80 عامًا، في تصريحات لـ”القاهرة 24″، أنها جاءت في زيارة إلى مصر نهاية شهر فبراير الماضي، مشيرةً إلى أنها شعرت بارتفاع في درجة حرارتها، وطلبت من إدارة الفندق بالأقصر الاتصال بالإسعاف، وبالفعل قامت إدارة الفندق بإبلاغ السلطات المصرية، والذين تحركوا على الفور بإجراء تحليل فيروس كورونا وكان ذلك يوم 11 مارس الماضي.

وقالت إنها عندما علمت بإيجابية التحليل، شعرت بأنها سوف تموت بعد ساعات، وذلك بعد متابعة الأخبار التي تؤكد أن كبار السن لن ينجوا من الموت فى حالة إصابتهم، موضحةً أنه تم نقلها إلى مستشفى إسنا للحجر الصحي يوم 13 مارس الماضي بعد إجراء التحليل بيومين، ومكثت داخل الحجر الصحي بمستشفى إسنا  23 يومًا.

أول تصريح لممرض المنوفية المتعافى من فيروس كورونا (فيديو)

وأشارت السيدة الثمانينية، إلى أنه طيلة فترة إقامتها بالمستشفى كانت على تواصل بطبيها الخاص بأمريكا، الذى أكد لها أن بروتوكول العلاج الذي تتلقاه في مصر هو نفس بروتوكول العلاج بالولايات المتحدة وهذا ما طمئنها.

وعبرت عن سعادتها بعد تعافيها من الفيروس وذلك بعد مجهودات الفريق الطبي وإدارة المستشفى، مشيرةً إلى أن الفريق الطبي كان على قدر عالي من الدقة والحماس والود، وبذلوا مجهود كبير معها منذ وصولها إلى المستشفى وهى فى حالة حرجة، وأن فحص التحاليل أثبتت خلو جسدها من الفيروس تماما قبل سفرها إلى بلدها، يوم 4 إبريل الماضي.

مقترح برلماني بتسليم شهادات للمتعافين من فيروس كورونا

وحرصت السيدة الثمانينة بعد تعافيها، على إرسال رسالة لأطباء إسنا من أمريكا، تشكرهم على مجهودهم وتشكر مصر والمصريين على حسن استضافتها وتتمنى زيارة مصر مرة أخرى.

تابع مواقعنا