الإثنين 13 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

عاصي الحلاني: تقديم حفلات “لايف” صعب لي حاليًا.. وتلك فائدة “عزل الفنان” (حوار)

القاهرة 24
أخبار
الخميس 09/أبريل/2020 - 04:18 م

ستوديو الفن لا يُقارن بغيره.. وأيامه تايخ لا يُنسى

لا أمانع في “دويتو” مع شاب مصري.. وتربينا على صوت العندليب وأم كلثوم

“فارس الغناء العربي” هذا من أحب الألقاب لقلبه، استطاع بصوته “الجبلي” أن يعلق قلوب الجماهير، ويتخطى حدود مسقط رأسه لبنان، بذل جهدًا كبيرًا ليبني القاعدة الجماهيرية التي يتمتع بها حاليًا، وحبه لمصر لا غبار عليه فهو من قال عنها “أرض الخير دائمًا ولادة”، وفي 1994 طرح ألبوم “وأني مارق بالبيت” وقال في الأغنية التي حملت اسم الألبوم “مريت جنب أبواب البيت.. بيت الكانوا سكانوا.. على أبوابه دقيت”، ليدق مع بيت حبيبته، أبواب الشهرة التي هيأته للوقوف على منصة المجد، ويحفر اسم عاصي الحلاني في قلوب وعقول الجماهير.

– كيف تقضي وقتك في العزل المنزلي بسبب فيروس كورونا؟

العزل المنزلي له مميزات هامة جدًا للفنان، وأهم ميزة هي التواجد مع العائلة أطول وقت ممكن، وهذا لا يحدث للفنان في الظروف العادية؛ لكثرة السفر والارتباطات ونحن نود أن نكون قدوة للناس ليلزموا بيوتهم حتى نتخطى هذه الحالة الطارئة بخير وسلام.

– ما الرسالة التي توجهها للجماهير العربية في بعد انتشار كورونا؟

أهم نصيحة ورجاء للجماهير العربية “أرجوك خليك في بيتك”، لصالحك ولصالح أسرتك ووطنك.

– هل يمكن أن تُقدم حفلا “أون لاين”، وما رأيك في المطربين الذين فعلوا هذا؟

رائع جدًا أن نتواصل مع الجمهور في تلك الظروف الصعبة، وأشجع كل فنان على التواصل مع الجمهور، ولكن صعب حاليًا أن أُقدم حفلات “أون لاين”، أما الغناء والتواصل فمهم في تلك الحالة؛ لتشجيع الجمهور ورفع معنوياته.

– لماذا تأخر ألبومك الجديد؟

تأخر إصدار الألبوم يعود للشركة التي تختار التوقيت المناسب للإصدار، حسب ماترى لأنها تراعي التوقيت وتعرف أولويات السوق، وقريًبا سيصدر الألبوم إن شاء الله.

عاصي الحلاني
عاصي الحلاني

– أي طريقة من تقديم الأغاني تُفضل، السينجل أم الألبومات؟

السنجل شيء والألبوم شيء مختلف، لأن السنجل تداول بقوة مع أغلب النجوم للتواصل المستمر مع الجمهور، لأن تنفيذه لا يأخذ وقتًا طويلًا وله وقع جيد عند الجمهور والنجوم، أما الألبوم فيأخذ وقتًا طويلًا في التحضير والتنفيذ، لكنه لا غنى عنه لأنه يُسجل تاريخ ومسيرة النجوم.

– ما القاسم المشترك بينك وبين ابنك الوليد؟

الوليد ابني وصديقي وحبيبي، وبيننا حب كبير لا يُوصف والوليد يملك بداخله فنانا موهوبا، وله صوت وإحساس بشهادة، الجميع والعلاقة بيننا رائعة، جدًا والحمد لله.

– متى يقرر عاصي طرح طرح “دويتو” مع ماريتا؟

ماريتا رائعة، والغناء معها في دويتو يسعدني جدًا، لكن بشرط أن نجد العمل المناسب الذي يرضيني ويرضي الجمهور، ووقتها يسعدني جدًا أن أقدم عملا وأكثر مع ماريتا.

عاصي الحلاني وابنته ماريتا
عاصي الحلاني وابنته ماريتا

– الأغاني العاطفية أم الوطنية التي تخطف قلب عاصي سريعًا؟

أي عمل جيد يخرج من القلب يسعدني ويخطف قلبي، الأغنية الوطنية لها مذاق ومشاعر خاصة جدًا؛ لأن حب الأوطان يجري في الدم، والأغنية الوطنية لها مذاق ومشاعر خاصة، أيضًا وكل ما يخرج من القلب يصل سريعًا للقلوب.

– على أي أساس يختار عاصي الحلاني أغانيه؟

الاختيار للأغاني صعب جدًا خصوصا في تلك الأيام، والفنان الحقيقي أصبح في معاناة شديدة حتى يختار العمل الذي يضيف لتاريخه ويرضي ذوق، ورضا الجمهور والاختيار يبدأ من الكلمة والفكرة واللحن، والتوزيع والبحث عن الجديد المميز.

– متى يدير عاصي الحلاني الكرسي في “The Voice kids”؟

عاصي يدير الكرسي فورًا للصوت الذي يجذب أذني وقلبي، وهناك أصوات تأخذني سريعًا وهناك أصوات أتمهل معها قليلًا لأعطيها حقها، ولا يمكن أن أدير الكرسي وألتفت إلا لصوت يستحق ويستطيع جذبي إليه.

– برنامج “The Voice Kids”، هل تجده على غرار “ستوديو الفن” في ظهور المواهب التي تخرج منه إلى الساحة الفنية؟

ستوديو الفن برنامج تاريخي لا يمكن مقارنته بأي برامج مواهب أخرى، وتلك كانت مرحلة وأيام لا تتكرر من جميع الجهات، والأمر الآن في البرامج أسهل بكثير للجميع، والصوت الذي يصل لمراحل متقدمة يجد فرص كثيرة للانطلاق، وأدوات مختلفة بعكس أيامنا كانت صعبة جدًا للنجوم، لكنها أيام وتاريخ لا يُنسى.

عاصي الحلاني من كواليس ذا فويس
عاصي الحلاني من كواليس ذا فويس

– هل يمكن أن يقرر عاصي الحلاني طرح دويتو مع فنان مصري شاب؟

مصر دائمًا ولادة مواهب وأصوات رائعة، تستحق أن أغني معها بكل سعادة وحين أجد دويتو مناسبا لا أمانع أبدًا في الغناء مع أي صوت مصري شاب.

– احكِ لنا عن تجربة سقوطك من أعلى ظهر الحصان.

حادث أصابني مع الخيل كان حادثا مؤلما جدًا، والحمد لله كانت فترة صعبة جدًا ومرت بسلام، ويبقى الخيل جزءا هاما جدًا في حياتي وهوايتي المفضلة بعد الغناء، ولا يمكن أن أنسى محبة الأصدقاء والجمهور الحبيب، لقد غمرني بكل الحب والمودة وأتقدم للجميع بكل الشكر والتقدير والاحترام، على مشاعرهم النبيلة، وبالطبع لقب فارس الغناء من أحب الألقاب لقلبي.

عاصي الحلاني مع أحد جياده
عاصي الحلاني مع أحد جياده

– بماذا تنصح الشباب الذي يحب الغناء ولا يعرف من أين يبدأ؟

أنصح الشباب بالصبر والتحمل وعدم اليأس، وأستمتع دائمًا بالشباب والمواهب، وأقدم لهم النصيحة من القلب وأنصحهم باحترام فنهم وجمهورهم، والتمسك بالحلم والأمل.

– هل هناك مطربون مصريون تحب سماعهم مثل عبد الحليم وأم كلثوم؟

عبد الحليم وأم كلثوم وعبدالوهاب عمالقة كِبار تعلمنا منهم، وتربينا على أصواتهم وفنهم منذ الصغر، وهم مدرسة كبرى لأي فنان، وهم تاريخ الفن العربي.

تابع مواقعنا