الإثنين 06 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

حقيقة اختباء أسر مشتبه في إصابتهم بفيروس كورونا بالمعتمدية داخل قرية العتقا

القاهرة 24
أخبار
السبت 11/أبريل/2020 - 02:50 م

نفي محمد كجك، رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة إيتاي البارود بمحافظة البحيرة، وجود أسر من قرية المعتمدية بالجيزة مشتبه بإصابتها بفيروس كورونا المستجد مختئبة بقرية العتقا التابعة لمركز إيتاي البارود.

وأشار رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة ايتاي البارود في بيان إعلامي، بأنه قام بتكليف الدكتورة آمال أبو اليزيد، مديرة الإدارة الصحية، بتشكيل لجنة والذهاب إلي قرية العتقا للتأكد من وجود هذه الحالات من عدمه.

لافتا إلى أنه تم تشكيل لجنة مكونة من الدكتورة أمال أبو اليزيد، مديرة الإدارة الصحية، والدكتور حسام السباخي، مدير الطب الوقائي، ومحمود شوشة، مراقب الصحة بالوحدة الصحية بقرية الضهرية، وتم الانتقال إلي قرية العتقا التابعة لقرية الضهرية.

مشيرا إلى أنه بفحص الشكوى تبين عدم صحة تلك الأنباء وأن الأشخاص المذكورين غير متواجدين بالقرية، وقامت الإدارة الصحية بعمل تثقيف صحي للمواطنين عن المرض الوبائي وطرق الوقاية منه وأعراض ظهوره.

وطالب رئيس الوحدة المحلية المواطنين عدم الانسياق وراء الشائعات، والرجوع إلى المصادر الرسمية دائما في متابعة الأخبار والابلاغ عن اي حالات اشتباه عبر الخط الساخن لوزارة الصحة 105.

يشار إلى أنه تردد على موقع التواصل الإجتماعي “فيس بوك” أخبار عن اختباء عدد من الأسر مخالطين لحالات إيجابية بفيروس كورونا بمنطقة المعتمدية بالجيزة في قرية العتقا التابعة لمركز إيتاي البارود، الأمر الذي أثار الهلع والذعر بين المواطنين.

تابع مواقعنا