الخميس 16 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

مركز الرحمانية في البحيرة يسجل أول حالة إصابة بكورونا لممرضة (خاص)

القاهرة 24
محافظات
الأحد 12/أبريل/2020 - 12:50 ص

شهد مركز الرحمانية بمحافظة البحيرة، اليوم السبت أول حالة إيجابية لفيروس كورونا المستجد لممرضة تعمل في أحد المعاهد الطبية بالقاهرة، وتم نقلها لمستشفى كفر الزيات، للحجر الصحي بعد ثبوت نتيجة تحاليلها بإصابتها بفيروس كورونا.

ومن جانبه قال مصدر طبي بمديرية الشئون الصحية بالبحيرة، إن المديرية اتخذت عدة إجراءات احترازية ووقائية من خلال فرق الترصد وإدارة الطب الوقائي مع أول حالة إيجابية بمركز الرحمانية والذي تعمل بمعهد طبي بمحافظة القاهرة وتم نقلها لمستشفى كفر الزيات للحجر الصحي لتلقي العلاج.

البحيرة تسجل 3 إصابات جديدة بفيروس كورونا بينهم ممرضة

وكشف المصدر في تصريحات خاصة لـ”القاهرة 24″، أنه سيتم رش وتعقيم منزل المصابة بقريتها، ومنح شقيقتها، والتي تعمل في وحدة صحية إجازة أسبوعين، لعزلها في المنزل مشيرا إلى أنه تم حصر جميع المخالطين وعزلهم منزلي لمدة 14 يوما، حيث سيتم متابعتهم أولا بأول على مدار اليوم من قبل فرق الترصد والمتابعة.

وتابع المصدر بأنه في حالة ظهور أي أعراض على المخالطين، خلال فترة العزل مثل ارتفاع في درجة الحرارة وضيق التنفس واحتقان في الحلق يتم التوجه لمستشفي صدر دمنهور المخصصة لحالات الاشتباه لعمل الأشعة والتحاليل اللازمة لبيان إصابة المشتبه بالفيروس من عدمه.

تابع مواقعنا