الثلاثاء 07 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

تنمر واعتداء وحجر إجبارى.. السفارة المصرية تتلقى شكاوى من إجراءات استثنائية فى الصين (فيديو)

القاهرة 24
أخبار
الأحد 12/أبريل/2020 - 04:37 ص

قال إبراهيم نجم، عضو الجالية المصرية بالصين، إن المصريين وبعض الجنسيات الإفريقية تحديداً تتعرض لحملة شرسة من الهجوم والتنمر الشديد فى الصين، وصلت لحد الضرب والاعتداء والإجبار على أكل غير حلال وفرض حجر صحي بالقوة فى بعض المقاطعات بخلاف حالات السخرية من الجنسيات الأخرى باعتبارهم فيروس متحرك.

وكتب “نجم” عبر صفحتة على موقع التواصل الإجتماعى” فيس بوك” قائلاً :”الصينيين من شهر واحد بس كانوا عاملين حملة “الصيني مش فيروس” و بيعيطوا بالدموع و بيشحتوا تعاطف الناس، والنهاردة بيتنمروا على الأجانب اللي عايشين في الصين، وبيجروا منهم في الشوارع، وبيعتبروهم فيروسات”.

وأضاف :”حتي الحكومة في مقاطعة جواندونج عملت حجر صحي للأفارقة بما فيهم المصريين اللي كانوا بيبعتوا لهم دعم، ولما صيني واحد اتصور علي الدائري بالقاهرة، الدنيا انقلبت و بقت قضية رأي عام، مش حادث تنمر، و رغم ان اغلب الاجانب قاعد في الصين من قبل ظهور الفيروس اصلا، واتعمل لهم حجر صحي تاني إجباري، والصينيين لا”.

سفارة الصين فى القاهرة ترد على مطالب التعويض المادى نتيجة انتشار فيروس كورونا (بيان)

وذكر عضو الجالية المصرية بالصين: “حتي لو واحد متجوز صينية، وعايش في بيته مع عياله ياخدوه هو و يسيبوا الصينيين، وتم طرد الأفارقة من الفنادق، وناموا في الشوارع ممنوعين من دخول الأسواق حتي المستشفيات.

وأشار: “أن الصين بتقوم بعزل كل الأفارقة، والمصريين من ضمن قائمة الدول الإفريقية، لدرجة ان بعض الاجانب عايزين يعملوا حملة في الصين اسمها” الاجانب مش فيروس”، وأن من ضمن الغباء ان الاكل في الفندق مش حلال، وممنوع تجيباكل من الخارج حتي و لو علي حسابك، و حتي مفيش خدمة غسيل الملابس.

وأختتم:” طبعا الدنيا انقلبت والجاليات الإفريقية، والسفارات احتجت على القرارات دي، وعلي الغباء في التعامل مع الأفارقة، ومنتظرين النتائج.

وفى السياق ذاته، كشفت السفارة المصرية فى بكين، عبر بيان لها على صفحتها فى موقع التواصل الاجتماعى فيس بوك، تلقيها شكاوى من بعض الإجراءات الاستثنائية فى جواندونج، وطالبت المواطنين بالإبلاغ الفورى عن أى تعامل وإجراء، مضيفة أنها ستتواصل مع الجهات المعنية لاستيضاح الأمر، ومحذرة فى الوقت نفسه من مخالفة القوانين الاستثنائية التى فرضتها السلطات.

بيان السفارة المصرية فى الصين ضد الاعتداءات والتنمر
بيان السفارة المصرية فى الصين ضد الاعتداءات والتنمر

محام مصري يطالب الصين بتعويض لمصر قيمته 10 تريليون دولار بسبب كورونا (مستند)

 

 

تابع مواقعنا