الجمعة 17 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

وكيل صحة سوهاج يوضح الإجراءات التى تتم مع متوفي كورونا

القاهرة 24
محافظات
الأحد 12/أبريل/2020 - 12:56 م

كشف الدكتور هانى جميعة وكيل وزارة الصحة بسوهاج، عن الإجراءات التى تتم مع المتوفى بفيرس كورونا المستجد، لأن الكثيرين لا يعلمون الإجراءات التى تتم فى التعامل مع المتوفى بفيرس كورونا.

وأوضح جمعية، كيف يتم التعامل مع المتوفى بالكورونا؟ وكيفية الغسل؟، قائلا:”المتوفى بفيرس كورونا يتم التعقيم بداية من السرير الذى كان عليه المتوفى حتى سيارة الإسعاف ويتم تغسيله عن طريق أحد الأطباء مرتديا ماسك وقناع وكمامة الجونتى ونظارة وبوت ويقوم بتغسيل الميت بالغسل الشرعى للمصاب بكورونا بصب الماء عليه ثم وضعه بأكياس بلاستيكية تتكون من خمسة أكياس ويتم تعقيم المتوفى بمواد التعقيم كما يتم تعقيم سيارة الإسعاف”.

وأضاف وكيل صحة سوهاج، بأنه هل الممكن المتوفى بالكورونا يعدينا؟، قائلا:”المتوفى بكورونا لا يعدي لأنه يتم وضعه فى أكياس بلاستيكية وتعقيمه والقيام إجراءات شديدة الصرامة”.

وعلى جميعة، على حادث قرية شبرا البهو إحدى قرى محافظة الدقهلية التى رفضت دفن الطبيبة المتوفية بفيرس كورونا، قائلا:”هذا سلوك سيئ ويجب العدول عنه، كما أن تجمع الأهالى بهذه الأعداد الكبيرة هذا يؤدى إلى إصابتهم اذا كان أحد من بينهم مصاب بكورونا بخلاف المتوفى الذى يتم تعقيمه ووضعه فى أكياس بلاستيكية ومغلق عليه داخل قبره مما لا يجعله لا يصيب أى أحد”.

والدة الطبية المتوفية بـ”كورونا”: “اشتكيت لربنا.. حرمونى من وداع بنتى قبل دفنها” (فيديو)

وفي وقت سابق قالت  فايزة عبدة والدة الدكتورة سونيا عبد العظيم تعليقاً على واقعة تجمهر الاهالى وتدافعهم لرفض دفن جثمان نجلتها بسبب إصابتها بفيروس كورونا المستجد حسبى الله ونعم الوكيل “حرمونى” من الوداع الأخير، وقطعوا الطريق ومعرفتش أوصل للمقابر.

وأضافت خلال مدخلة هاتفية مع الإعلامية إيمان الحصري على قناة “دى ام سى”، منعهم من دفن نجلتها المتوفية بفيروس كورونا :” الناس دول تعبونا النهاردة دى بلد أبويا ، وبنتي لما أتجوزت كان في البلد دي، وهى كانت دكتورة  ناجحة، وذهبت للسعودية مع زوجها، وبعدين رجعت عاشت في المنصورة، وكانت محبوبة للجميع، كانت متربية أحسن تربية.

نجل طبيبة “شبرا البهو” يكشف تفاصيل الساعات الصعبة قبل الدفن (فيديو)

وقالت:” بنتى ربنا رزقها بـ4 بنات كلهم معاهم دكتوراه، وهى كانت تعانى من مرض السكر، وكان مبهدلها كلمتني، وقالت ليا يا ماما أنا تعبانه وهموت، قولتلها يابنتي انتي بتهزري أنا هاجي علشان أشوفك، وأسلم على بنتها لأنها كانت في لندن، وكانت رايحة تعمل عملية بتر طرف فى المستشفى، وكانت الكحة الشديدة ماسكة فيها، ونقلوها للعناية المركزة.

وتابعت:” لما تعبت جامد خدوها من مستشفى الصدر لـ”الإسماعيلية” ربنا يبارك فى مصر وفى الشرطة المصرية، بلدنا بلد محترمة ، والإعلام المصرى خفف من الحزن ووجع القلب الموجود فينا، والناس كلها بتتصل تعتذر، أزاي بنتي دكتورة تتمنع تدفن فى مقابر زوجها.

الداخلية: الإخوان وراء دعوات التحريض لمنع دفن طبيبة “شبرا البهو” ضحية كورونا (بيان)

تابع مواقعنا