الثلاثاء 14 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

صرف حوافز مالية للفرق الطبية بمستشفيات الحجر الصحي بقنا

القاهرة 24
محافظات
الأحد 12/أبريل/2020 - 03:36 م

أعلن الدكتور رمضان الخطيب، وكيل وزارة الصحة بقنا، اليوم الأحد، صرف حوافز مالية خاصة لجميع الفرق الطبية التي تعمل على مواجهة فيروس كورونا المستجد بمستشفيات (حميات قنا – والصدر – وحميات نجع حمادي) تقديرًا للبطولات التي يقدمونها في رعاية المرضى.

جاء ذلك خلال تفقد اللواء أشرف الداودي محافظ قنا لمستشفى الحميات والصدر بمدينة قنا لمتابعة الإجراءات الاحترازية والوقائية لمواجهة فيروس كورونا بشكل خاص والاطمئنان على الخدمة الطبية المقدمة للمواطنين بشكل عام، رافقه العميد وليد البيلي سكرتير عام مساعد المحافظة والدكتور رمضان الخطيب وكيل وزارة الصحة والدكتور سيد الكاشف مدير مستشفي الحميات والدكتور كمال همام مدير مستشفي الصدر.

وقدم محافظ قنا الشكر والتقدير لكل من يمثلون خط الدفاع الأول من أطقم طبية ومتطوعين وعاملين في المجال الصحي فهم الجيش الأبيض لمصر وخط الدفاع الأول لحماية المواطنين من الأمراض والاوبئة والذين يضحون بأرواحهم لرعايتنا الصحية ويستحقون منا كل التكريم والتقدير، مؤكدا على أن الدولة ستقوم بتكريمهم بشكل لائق على جهودهم الحثيثة في أداء الواجب الطبي والوطني فهم يخوضون معركة في الصفوف الأمامية بالنيابة عن الشعب المصري في الفترة الحالية ضد فيروس كورونا.

وتفقد محافظ قنا قسم التحاليل الطبية بمستشفى الحميات وأطمئن على تشغيل جهاز PCR الخاص بتحليل فيروس كورونا وأطمئن على تدريب الأطقم الطبية عليه، مشيرا إلى أن الجهاز سيساهم بشكل فعال في توفير الوقت والجهد في تحليل العينات وربطها بالمعامل المركزية بوزارة الصحة وسرعة ظهور النتائج الخاصة بحالات اشتباه الاصابة بالمحافظة.

كما تفقد أقسام الاستقبال والحالات الحرجة والعناية المركزة والتعقيم المركزي بمستشفى الحميات وأقسام الرجال والسيدات والعزل بمستشفى الصدر، مؤكدا على ضرورة التأكد من التزام الأطباء وأطقم التمريض بالاشتراطات الصحية وتوافر عوامل الأمن والسلامة والصحة المهنية وارتداء العاملين الكمامات الواقية من الأمراض. وأوضح أنه تم تزويد عدد من مستشفيات المحافظة بـ 8 أسرة عناية مركزة و6 أجهز تنقس صناعي وتم تدريب الأطباء على التعامل معها من قبل متخصصين من الجامعة.

تابع مواقعنا