الثلاثاء 14 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

بشكل مبتكر وبسيط.. طريقة عمل زينة رمضان

القاهرة 24
كايرو لايت
الأحد 12/أبريل/2020 - 06:32 م

طريقة عمل زينة رمضان، بات شهر رمضان، قريبًا وعلى الأبواب، ومع اقتراب الشهر الكريم، يتطلع المصريون إلى إيجاد طرق بسيطة تعبر عن قدوم الشهر الفضيل، بعد غياب كافة الطقوس بسبب انتشار فيروس كورونا المستجد في مصر والعالم.

انتشار وتفشي فيروس كورونا، تسبب في توقف جميع الأنشطة الإنسانية، الرياضية ومنها والإجتماعية بل والدينية، في مختلف الأديان السماوية، التي بات أصحابها عاجزون عن إقامة شعائرها بسبب الفيروس اللعين، وهو الأمر الذي ألقى بظلاله على استقبال المسلمين للشهر الكريم.

ولتعويض هذه الشعائر والطقوس التي يفتقدها المسلمون هذا العام في رمضان 2020، يبحث الجميع عن بعض الطرق لإظهار الفرحة والبهجة بالشهر الكريم، ومنها طريقة عمل زينة رمضان 2020.

طرق عمل زينة رمضان

توجد العديد من الطرق السهلة والبسيطة لصنع زينة شهر رمضان المبارك، والتي يسلط موقع “القاهرة 24” الضوء من خلال السطور التالية:

طريقة عمل زينة رمضان بالأكياس

نحضر بعض من أكياس الشيبسي الكبيرة، ثم نبدأ في قص أطرافها، لتصبح متساوية وجاهزة للاستخدام، ثم فتح أحد الجانبين، ليصبح كبيرًا.

لف كيس الشيبسي بطريقة سهلة، ليصبح مشابهًا للقلم أو العصا، ثم نبدأ في القص بطريقة دائرية، ليخرج في هيئة “شراشيب” صغيرة.

لف كيس الشيبسي

قص كيس الشيبسي

بعد الانتهاء من قصها بالطريقة الصحيحة، نحضر خيطًا سميكًا، والذي نبدأ في تجميع بعض من “الشراشيب”، وجعلها في حزمة واحدة نعقدها في الخيط، ثم تتوالى الحزم على الخيط واحدة تلو الأخرى.

طريقة عمل زينة رمضان 2020

بالإضافة إلى الطريقة السابقة، توجد العديد من الطرق لعمل زينة رمضان بشكل يدوي ومبسط في المنزل أو حتى صناعة فانوس رمضان في المنزل، والتي يمكن القيام بها بشكل سهل وبدون مجهود كبير أو حتى تكلفة كبيرة.

ويقدم “القاهرة 24″، 5 طرق مبتكرة لصنع زينة رمضان المنزلية للأطفال، بطريقة سهلة، والتي يمكنكم مشاهدتها، والتعلم منها، وسهولة تطبيقها في منازلكم، عن طريق الفيديو التالي:

تابع مواقعنا