الإثنين 29 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

تعرف على ترانيم عيد القيامة 2020

القاهرة 24
كايرو لايت
الأحد 12/أبريل/2020 - 10:20 م

تحظى ترانيم القيامة 2020 باهتمام كبير من قبل ملايين المسيحيين الذي يحتفلون بأسبوع الآلام والذي يسبق الاحتفال بعيد القيامة، والذي يهل علينا هذا العام بالتزامن مع قرارات إلغاء الاحتفال داخل الكنائس للحد من التجمعات، وذلك ضمن الإجراءات الاحترازية التي تتخذها الدولة للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد”كوفيد-19″.

عشرات الترانيم غناها الكثير من المسيحين في مختلف بلدان العالم، ومن بينها الفرق الدينية المسيحية المصرية. والبعض من نجوم الطرب في الوطن العربي، وعلى رأسهم المطربة اللبنانية الشهيرة فيروز.

صاحبة الصوت الملائكي المطربة فيروز، حرصت على تسجيل الكثير من الترانيم الدينية المسيحية في العديد من المناسبات، لعل أشهرها “ليلة عيد”، والترنيمة الشهيرة ” المسيح قام” والتي تتماشى مع عيد القيامة المجيد.

وديع الصافي المطرب اللبناني الشهير هو الأخر لديه العديد من الترانيم الدينية المسيحية التي نالت حظ وافر من الإنتشار بين الأقباط ويحفظها المسيحيون عن ظهر قلب، ومن بين الترانيم التي الشهيرة لوديع الصافي: “هوذا ابني الحبيب”، “يا قلب الفادي” و” لك التسبيح”.

وأيضًا الفريق الديني الشهير “الحياة أفضل” له العشرات من الترانيم التي تحدثت عن عيد القيامة المجيد، ومن أشهرها: ” ياللي مت بدالي”، و”ياسيدي كم كان قاسيًا””.

 

يذكر أن البابا تواضروس الثانى بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية ترأس قداس اليوم “أحد الشعانين” من كنيسة التجلى المجيد بدير القديس الأنبا بيشوى بوادى النطرون، دون حضور شعبي بمشاركة عدد قليل من الأساقفة والرهبان والشمامسة.

وقال البابا تواضروس الثاني إن إنجيل باكر الذى كان يتحدث عن “زكا العشار” يعطى تعزية للذين هم في المنازل ولم يستطيعوا أن يحضروا الصلاة فى الكنيسة، ولكن السيد المسيح قال له “ينبغى أن أكون اليوم في بيتك”.

كما نصح البابا تواضروس كافة الأقباط بمراعاة الإجراءات الوقائية حتى يمر هذا الوباء بسلام ونعود لحياتنا الطبيعية وأشار: فالمسيح يأتي إليك اليوم في قلبك ولكي تستعد لاستقبال المسيح في بيتك عش بالبساطة والنقاوة والتسبيح.

تابع مواقعنا