الإثنين 29 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

سائق إسعاف طبيبة شبرا البهو: الأهالي اتفقوا على منع دفن جثمانها أثناء أداء صلاة الفجر

القاهرة 24
أخبار
الإثنين 13/أبريل/2020 - 02:05 ص

كشف سائق سيارة الإسعاف التي نقلت جثمان الطبيبة المتوفاة بقرية شبرا البهو التي تم منع دفنها من أهلي القرية، وذلك في تحقيقات النيابة في في القضية رقم ٦٢٠٤ لسنة ٢٠٢٠ جنح مركز أجا بمحافظة الدقهلية.

وشهد سائق السيارة بمضمون شهادة نجل المتوفاة، مؤكداً على اتخاذه الإجراءات الوقائية اللازمة لتعقيم السيارة كتكليفٍ من المستشفى التي كانت بها المتوفاة قبل نقلها، مضيفا بعلمه دعوة البعض أثناء أداء صلاة الفجر للتجمهر منعاً لدفن جثمان المتوفاة بالقرية.

حبس 23 شخصًا بينهم 4 سيدات من “شبرا البهو” بسبب اعتراضهم على دفن طبيبة كورونا

وسألت النيابة العامة الموظف المكلف بتعقيم مقابر قرية شبرا البهو؛ فشهد بذات المضمون، مؤكداً على اتخاذه إجراءات تعقيم مقابر القرية بعد دفن الجثمان ومحيطه والطريق المؤدي إليه.

وسُئل شاهد آخر على التجمهر من معارف زوج المتوفاة؛ فشهد بذات مضمون الشهادات السابقة.

هذا وقد رصدت النيابة العامة عدداً من المقاطع المصورة المتداولة بمواقع التواصل الاجتماعي للواقعة وشاهدتها؛ فتبينت منها إحاطة بعض المتجمهرين بسيارة الإسعاف – ظهرت وجوههم وأصواتهم بوضوحٍ – وذلك للحيلولة دون تقدمها، وأَمْرِهِم سائقها بالمغادرة خشية الفيروس الذي كانت المتوفاة مصابة به، وضربهم على السيارة لإرهاب مستقليها، وإطلاق الشرطة لاحقاً على المتجمهرين غازاً لفضهم بعد اعتراضهم إياها وهتافهم ضدها وإلقاء أحدهم حجارة عليها، فانْفَضَّ التجمهر وسط محاولات هروب المشاركين فيه ورشقهم الشرطة بالحجارة، بينما ألقت الشرطة القبض على بعض منهم.

تابع مواقعنا