الإثنين 29 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

“التعليم” تعلن تفاصيل منصة إدمودو التواصل بين الطلاب والمعلمين خلال ساعات

القاهرة 24
أخبار
الإثنين 13/أبريل/2020 - 11:07 ص

تستعد وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، اليوم الاثنين، لإطلاق فيديو توضيحي، عن تفاصيل منصة إدمودو، وكيفية التواصل بين الطلاب والمعلمين عبر الفصول الافتراضية التي أطلقتها الوزارة لاستكمال عملية التعليم عن بعد.

ومن المقرر أن يتم إتاحة مشروعات طلاب الدمج وكذلك الصفين الأو والثاني الثانوي منازل، وذلك بعد ساعات.

وزير التعليم: شرح تفاصيل الفصول الافتراضية والدخول عليها ومشروعات الأبحاث لطلاب المنازل غدًا

وكان الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، قال إن الوزارة أطلقت خلال الشهر الماضي، وبالتزامن مع تداعيات أزمة فيروس كورونا المستجد، مكتبة رقمية غنية بالمناهج الدراسية والمواد العلمية لطلاب التعليم، في إطار توجهات الدولة لعملية استمرار “التعليم عن بعد”.

وأضاف شوقي، في تصريحات سابقة، أن الوزارة بصدد الإعلان عن تفاصيل منصة إدمودو للتواصل بين الطلاب والمعلمين، والفصول الافتراضية، مشيرًا إلى أن هناك 6 مليون طالب يتواصلون على المنصة اليوم.

كما أشار وزير التعليم، في تصريح سابق، على حسابه على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”، إلى أنه سيتم إعلان موضوعات البحث الخاصة بطلاب المنازل في الصفين الأول والثاني الثانوي، يوم الاثنين المقبل، أي غدًا، وذلك مع الشرح عن تفاصيل منصة “إدمودو” للتعليم عن بُعد.

فصول إلكترونية عوضًا عن الحصص.. تفاصيل “إبلكيشن” التواصل بين المدرسين والطلاب (خاص)

وفي وقت سابق، وبالتحديد منتصف مارس المنقضي، أكد الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن أولياء الأمور لديهم مفهوم خاطئ حول تعليق الدراسة، مشيرًا إلى أن الدراسة مستمرة، لكن دون اختلاط أو تجمع الطلاب في المدارس، تجنبًا لتفشي الوباء الذي يضرب بلدنا العالم.

وكشف شوقي في تصريحات خاصة لـ”القاهرة 24“، إنه بالتوازي مع خطة الوزراة وإتاحة المناهج الدراسية للطلاب إلكترونيًا، فإن إدارة التطوير التكنولوجي بالوزارة تعمل على توفير تطبيق شبيه بـ”فيس بوك”، إلا أنه غيره للتواصل بين الطلاب والمعملين.

وأضاف وزير التربية والتعليم، أن التطبيق سيكون عبارة عن غرفة دردشة جماعية (حصص)، مؤكدًا أنه تم توجيه المعلمين بمختلف مدارس الجمهورية بإطلاق “فصول إلكترونية”، لاستقبال الطلاب به.

وأشار إلى أن التطبيق سيتح التواصل بين الطلاب والمعلم كما لو كانوا متواجدين في المدرسة، وسيكون هناك جدول للتدريس بهذا النظام خاص بكل مدرسة.

وأوضح طارق شوقي، أن كل مدرس سيقوم بتوجيه الطلاب من خلال هذه الفصول الإلكترونية، على المحتوى الرقمي الذي ستتيجه الوزراة خلال يومين، والمتواجد على بنك المعرفة لتوضيح الغموض أو ما يريدون فهمه من المحتوى المتوفر.

وأكد شوقي، أنه بالتعاون مع وزارة الاتصالات، سيتم إتاحة محتوى تعليمي متوفر، بحبث لا يؤثر على باقات الإنترنت ودون تكلفة إضافية، وستعوض الفصول الإلكترونية الصحة، ولن يترك المدرس الطلاب لوحدهم غارقون في نظام التعليم عن بعد.

“القاهرة 24” ينشر خطة التعليم وكيفة التعامل خلال فترة تعليق الدراسة لمواجهة كورونا (مستندات)

تابع مواقعنا