الإثنين 29 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

جدول امتحانات الصف الثاني الثانوي 2020 الترم الثاني

الإثنين 13/أبريل/2020 - 08:24 م

أكدت وزارة التربية والتعليم، أن جدول امتحانات الصف الثاني الثانوي 2020 الترم الثاني، كما هو دون تغير، وسيجري طلاب الصف الثاني الثانوي امتحانات الترم الثاني إلكترونيًا في مواعيدها دون استبدالها بأبحاث كما يدعي البعض.

وكانت وزارة التربية والتعليم أعلنت جدول امتحانات الصف الثاني الثانوي 2020 الترم الثاني، قبل أيام، مؤكدة أن طلاب الصفين الأول و الثاني الثانوي، سيخضعون للامتحانات بشكل طبيعي وفق الجدول من منازلهم وباستخدام التابلت.

مواعيد امتحانات الصف الثاني الثانوي 2020 الترم الثاني

 

وفق جدول امتحانات الصف الثاني الثانوي 2020 الترم الثاني، الذي أعلنته وزارة التربية والتعليم، يبدأ الطلاب امتحاناتهم يوم 30 أبريل 2020 وحتى 17 مايو 2020.

وشددت الوزارة على أولياء الأمور الالتزام بمواعيد الامتحانات لأبنائهم الطلاب، حسبما جاء في جدول امتحانات الصف الثاني الثانوي، حرصًا على مصلحة ومستقبل الطلاب.

جدول امتحانات الصف الثاني الثانوي 2020 الترم الثاني

 

يبدأ طلاب الصف الثاني الثانوي امتحانات الترم الثاني، للشعبتين العلمي والأدبي يوم الخميس 30 أبريل بامتحان اللغة العربية.

الأحد 3 مايو: اللغة الأجنبية الأولى.

الثلاثاء 5 مايو: الأحياء والفلسفة والمنطق.

الخميس 7 مايو : اللغة الأجنبية الثانية.

الأحد 10 مايو: الجبر و التفاضل وحساب المثلثات.

الثلاثاء 12 مايو: الفيزياء والتاريخ.

الخميس 14 مايو: التطبيقات الرياضية وعلم النفس والاجتماع.

الأحد 17 مايو: الكيمياء والجغرافيا.

 

كيفية أداء امتحان الصف الثاني الثانوي 2020 الترم الثاني

 

يؤدي طلاب الصف الثاني الثانوي، امتحانات الترم الثاني 2020 من المنزل عبر أجهزة التابلت التي وزعتها وزارة التربية والتعليم عليهم، ويكون امتحان الترم الثاني من المناهج التي درسها الطالب حتى يوم 15 مارس، قبل تعليق الدراسة وإغلاق المداس بسبب انتشار فيروس كورونا.

وأكدت الوزارة أن جميع أجهزة التابلت مجهزة للدخول على منصات التعليم وأداء امتحانات الترم الثاني، سواء من خلال شريحة البيانات التي تسلمها الطلاب أو من خلال شبكة الواي فاي.

وحذر طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، من عدم خوض امتحانات الترم الثاني والانسياق وراء الشائعات التي تهدف لاستنزاف أموال أولياء أمور الطلاب، وتدمير مستقبلهم، وفق قوله.

وقال شوقي، إن الوزارة لا تترك أي مجال للشائعات بإضدار البيانات بشكل مستمر للرد على تساؤلات الطلاب وأولياء أمورهم، والرد على الشائعات، داعيًا الطلاب إلى الانشغال بالمذاكرة.

تابع مواقعنا