الأحد 28 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

إحصائيات كورونا في مصر اليوم 13-4-2020

الثلاثاء 14/أبريل/2020 - 12:18 ص

أعلنت وزارة الصحة إحصائيات كورونا في مصر اليوم 13-4-2020، كاشفة ارتفاع الإصابات بفيروس كورونا في مصر إلى 2190 حالة، والوفيات إلى 164 حالة وفاة.

وكشفت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، في بيان مصور اليوم الاثنين، عن آخر إحصائيات كورونا في مصر ، مشيرة إلى خروج 41 حالة كانت مصابة بفيروس كورونا، من مستشفيات العزل والحجر الصحي بعد تعافيهم من الإصابة وتحول نتائج تحاليلهم من إيجابية إلى سلبية، موضحة أن جميعهم من المصريين.

 488 متعافيا ضمن إحصائيات كورونا في مصر

 

وأكدت زايد، أن المتعافين تلقوا الرعاية الطبية اللازمة وتم شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، مشيرة إلى ارتفاع إجمالي عدد المتعافين من فيروس كورونا في مصر إلى 488 حالة حتى اليوم.

إحصائيات كورونا في مصر اليوم: ارتفاع عدد من تحولت نتائجهم لسلبية

 

وكشفت إحصائيات كورونا في مصر اليوم ، أن عدد الحالات التي تحولت نتائج تحاليلها معمليًا من إيجابية إلى سلبية للفيروس ارتفع إلى 622 حالة، من بينهم الـ 488 الذين أُعلن عن تعافيهم.

وأكد خالد مجاهد، المتحدث باسم وزارة الصحة، أن جميع المصابين في مستشفيات العزل والحجر الصحي يتلقون الرعاية الصحية الفائقة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية.

وأشار إلى أنه في إطار تكاتف أجهزة الدولة لمكافحة فيروس كورونا في مصر ، عقدت وزيرة الصحة، اليوم اجتماعها الدوري عبر تقنية الڤيديو كونفرانس، مع الأطقم الطبية والإدارية بـ 4 من مستشفيات العزل وهي “الصداقة بأسوان، إسنا بالأقصر، أبو تيج بأسيوط، ومستشفى الشيخ زايد آل نهيان بالقاهرة”، بحضور الدكتور محمد العماري، رئيس لجنة الصحة بمجلس النواب وهيئة مكتب لجنة الصحة وعدد من قيادات الوزارة، للاطئنان على توفير كافة الاحتياجات ومتابعة تطبيق بروتوكولات العلاج ومعايير مكافحة العدوى.

مؤشرات إيجابية بـ إحصائيات كورونا في مصر اليوم

 

ولفتت الوزيرة، إلى نقل الحالات التي استجابت لبروتوكولات علاج كورونا في مصر بعد زوال الأعراض الإكلينيكية مع استمرار إيجابية تحاليلهم، من مستشفيات العزل إلى بعض الفنادق ونُزل الشباب وغيرها، لاستكمال المتابعة الطبية لهم لحين تحول نتائج تحاليلهم إلى سلبية وتمام شفائهم.

وأوضحت أنه من بين المتعافين الذين أعلن عنهم اليوم، ٢١ حالة كانت متواجدة بالفنادق ونزل الشباب بمحافظات الجيزة والإسكندرية ودمياط، وذلك من أصل ١٨٥حالة بالحجر الصحي في هذه الأماكن؛ يتلقون الرعاية الطبية، ما يعد مؤشرًا إيجابيًا حول سياسة الوزارة بنقل من زالت أعراضهم إلى الفنادق ونزل الشباب، وفق قولها.

ولفتت إلى أنه جار نقل عدد من الحالات التي استجابت للعلاج في مستشفيات إسنا بالأقصر والصداقة بأسوان إلى نزل الشباب التي تأهيلها في هذه المحافظات.

وناشدت الوزيرة، المواطنين في حال ظهور أي أعراض عليهم، بالتوجه فورًا إلى مستشفيات الحميات أو الصدر أو التواصل مع وزارة الصحة من خلال الخط الساخن ١٠٥ أو عن طريق خدمة الواتساب الخاصة بالوزارة والتي تم إطلاقها.

تابع مواقعنا