الجمعة 17 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

آخر موعد لتقديم أبحاث وزارة التربية والتعليم

القاهرة 24
كايرو لايت
الثلاثاء 14/أبريل/2020 - 12:16 ص

أعلن الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، عن آخر موعد لتقديم أبحاث وزارة التربية والتعليم من قبل الطلاب، موضحًا أن ما يتعلق بخطوات وطرق التسليم في بداية مايو المقبل.

وأكد شوقي، أن آخر موعد لتقديم أبحاث وزارة التربية والتعليم هو 15 مايو المقبل، بينما باب تقديم الأبحاث فُتح منذ 9 أبريل الجاري، وهذه الأبحاث بديل عن امتحانات الترم الثاني، بعد إغلاق المدارس للحد من انتشار فيروس كورونا.

طرق تقديم أبحاث وزارة التربية والتعليم

 

وأوضح شوقي، أن تقديم أبحاث وزارة التربية والتعليم ، يمكن أن يكون ورقيًا في المدارس أو عن طريق فلاشة أو CD أو عبر منصة edmodo التي خصصتها الوزارة للتعليم عن بعد في فترة تعليق الدراسة.

وأشار إلى أنه سيعلن قريبًا عن طرق تقديم أبحاث وزارة التربية والتعليم عبر هذه المنصة.

معايير مشاريع أبحاث وزارة التربية والتعليم

 

وكانت الوزارة نشرت قبل أيام، معايير مشاريع الأبحاث المكلف بها الطلاب، والتي سيتم التقييم والحكم على المشروع من خلالها سواء بقبوله أورفضه، وهي:

كتابة عنوان جذاب للمشروع

عرض المشروع بطريقة منظمة

استخدام مفاهيم من المواد الدراسية المختلفة

الالتزام بعدد الكلمات المحددة

الالتزام بجميع محاور المشروع

مراعاة القواعد النحوية والإملائية وعلامات الترقيم

سيتم رفض المشروع إذا تطابق مع مشروع آخر

ووجه شوقي رسالة للطلاب اليوم، بشأن مشاريع البحث، مطالبًا إياهم بالتركيز على تنفيذها وعدم الانشغال بطريقة تقديم الأبحاث حاليًا، لأن الوزارة ستعلن ذلك في الأول من مايو، وستوفر حلولًا كثيرة وستراعي كافة الظروف بما فيها حالات عدم توافر شبكة الإنترنت.

وأكد أن مشروع البحث بديل عن امتحانات الترم الثاني، وهي ضرورية لانتقال الطالب للصف التالي، وفي حالة تطابق مشروع البحث مع آخر سيتم رفضه وسيؤدي الطالب امتحانًا في بداية العام الدراسي المقبل قبل الانتقال للصف التالي.

وذكر أن المشروع البحثي يتكون من عدة عناصر، هي: العنوان والمقدمة والملخص والموضوع والنتائج أو الملاحظات والمراجع، بالإضافة إلى كتابة الرقم التعريفي (الكود) الخاص بالطلاب الذين شاركوا في إعداد المشروع.

تابع مواقعنا