الخميس 16 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

نشاط مكثف لشيخ الأزهر فى اليوم الثانى من زيارته لكازاخستان (صور)

القاهرة 24
أخبار
الثلاثاء 09/أكتوبر/2018 - 11:03 ص

يشهد برنامج زيارة فضيلة الإمام الأكبر أ.د أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف، رئيس مجلس حكماء المسلمين، إلى جمهورية كازاخستان، اليوم الثلاثاء، نشاطا مكثفا، حيث يعقد سلسلة من اللقاءات مع كبار المسئولين.

شيخ الأزهر فى كازاخستان

كما يزور “الطيب”، جامعة “أوراسيا الوطنية”، أكبر جامعات كازاخستان، لحضور الحفل الذي تقيمه الجامعة لتكريمه ومنحه درجة الدكتوراه الفخرية، وذلك لجهود الإمام الأكبر في تعزيز قيم السلام والتعايش، وقيادته للعديد من مبادرات الحوار والتعاون بين المؤسسات والقيادات الدينية عبر العالم، وتقديرا لدور الأزهر الشريف، المؤسسة الدينية الأكبر في العالم الإسلامي، في نشر تعاليم الإسلام السمحة.

شيخ الأزهر فى كازاخستان

وعقب ذلك يعقد الإمام الأكبر سلسلة لقاءات مع كبار المسئولين، تشمل لقاء الرئيس “نور سلطان نازارباييف”، رئيس جمهورية كازاخستان، وقاسم جومارت توقايف، رئيس مجلس الشيوخ، ودارخان كاليتايف، وزير التنمية المجتمعية، فيما يقيم مفتي كازاخستان مأدبة غداء على شرف فضيلة الإمام الأكبر.

شيخ الأزهر فى كازاخستان

وكان شيخ الأزهر قد وصل مساء أمس الاثنين، إلى جمهورية كازاخستان، وذلك في مستهل جولة خارجية، يرافقه خلالها وفد يضم الدكتور محمد المحرصاوي، رئيس جامعة الأزهر، ومحمد عبد السلام، مستشار شيخ الأزهر، والسفير عبد الرحمن موسى، مستشار شؤون الوافدين في الأزهر ود.سلطان الرميثي، الأمين العام لمجلس حكماء المسلمين، ومصطفى عبد الجواد، المشرف على المركز الإعلامي بالأزهر الشريف.

شيخ الأزهر فى كازاخستان

وجاءت هذه الزيارة تلبية لدعوة رسمية من الرئيس “نور سلطان نزارباييف”، رئيس جمهورية كازاخستان، للمشاركة في افتتاح الدورة السادسة لمؤتمر زعماء الأديان، الذي تنطلق فعالياته غدا الأربعاء، حيث يلقى فضيلته كلمة في الجلسة الرئيسية للمؤتمر.

تابع مواقعنا