الأحد 28 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

أول تعليق من التعليم بشأن جمع مدير مدرسة لأموال مقابل مشروعات البحث.. وإجراء قانوني ضده (خاص)

جمع أموال من أولياء
أخبار
جمع أموال من أولياء الأمور
الثلاثاء 14/أبريل/2020 - 04:53 م

شدد طه عجلان، وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة القليوبية، إنه لن يتهاون مع مدير المدرسة والمدرس صاحب واقعة جمع أموال من أولياء الأمور مقابل المشروعات البحثية، مشيرًا إلى أنه تتبع الفيديو المتداول وتم اتخاذ الإجراءات القانونية تجاه المدرس الذي قام بتلك الواقعة.

وأضاف عجلان، في تصريحات خاصة لـ”القاهرة 24″، أنه تلقى اتصالًا من مدير الإدارة، يفيد بالواقعة، وعلى الفور وجه باتخاذ الإجراءات القانونية تجاه مدير المدرسة والمدرس، مشيرًا إلى أن الشئون القانونية بدأت بالفعل في التحقيقات.

وأشار وكيل وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، بمحافظ القليوبية، إلى أنه سيتم صباح غدًا الأربعاء إجراءات رادعة قبل هرلاء المعلمين، مشيرًا إلى أن التوجيهات كانت واضحة من وزير التربية والتعليم، بأن الضرب بيد من حديد والتصدي لتلك المحاولات التي تسئ للمعلمين بشكل عام.

 مدير مدرسة بشبرا يجمع أموالا من أولياء الأمور مقابل مشروعات البحث 

تداول مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي، وبالتحديد على الجروبات الخاصة بأولياء الأمور، العديد من المنشورات الخاصة باستغلال الطلاب، والتي حذر منها الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إلا أن ذلك جاء دون إثبات.

ومنذ قليل، نشر أحد مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي، فيديو لعدد من أولياء الأمور وهم مصطفون في ازدحام شديد يدفعون مقابل عمل الأبحاث، مدعين أن من يقوم بتحصيل المبالغ المالية من أولياء الأمور، هو مدير مدرسة بشبرا الخيمة.

وجاء بالفيديو المتداول، اصطفاف أولياء الأمور، ودفعهم مبالغ للمدير والذي يدعى رضا ويساعده أشرف “كما يشير مصور الفيديو”، ويقوم المعلمون بتسجيل أسماء الذين يدفعون تلك المبالغ.

يا جماعه عايز اعرف ده صح ولي غلط بيتم دفع 45 ج للمدير بتاع المدرسه فى منطى منطقه غرب شبرا الخيمة التعليميه وبيقوللهم…

تم النشر بواسطة ‏عصام توفيق‏ في الثلاثاء، ١٤ أبريل ٢٠٢٠

 

وتساءل أولياء الأمور، عن مدى قانونية هذه الرسوم أم أنها مخالفة، مؤكدين على أن تلك المدرسة تابعة لإدارة غرب شبرا الخيمة التعليمية، وأن على كل طالب تسجيل اسمه.

وزير التعليم يوجه بمتابعة تنفيذ المشروعات البحثية والتصدي لمن يستغل الطلاب وأولياء الأمور

تابع مواقعنا