السبت 18 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

“20 فردًا من عائلته”.. أداء صلاة الجنازة على أول حالة وفاة بكورونا بمركز كوم حمادة

القاهرة 24
أخبار
الثلاثاء 14/أبريل/2020 - 11:47 م

شيع عائلة “مبارك” بقرية الحدين التابعة لمركز كوم حمادة بمحافظة البحيرة قبل قليل، جثمان أول ضحية لفيروس كورونا بمركز كوم حمادة إلى مثواه الأخير والذي توفي بمستشفي كفر الزيات للحجر الصحي.

وأدى 20 فرد من عائلة الضحية بالقرية صلاة الجنازة عليه على مسافة من سيارة الإسعاف القادم بها الجثمان مرتدين الكمامات الطبية، وتم رشهم بالمطهرات ووقفوا على مسافات متباعدة أثناء أداء الصلاة عليه بمدافن القرية وسط تواجد أمني مكثف على مداخل ومخارج القرية.

كفر الشيخ تريند على تويتر بسبب صلاة الجنازة على متوفية بكورونا (صور)

ومن جانبه قال عميد مهندس عبد الله المليجي رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة كوم حمادة أن الوحدة المحلية والصحة والأجهزة المعينة قامت باتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية قبل دفن جثمان أول حالة وفاة لفيروس كورونا بمركز كوم حمادة.

وأوضح رئيس مدينة كوم حمادة في تصريحات خاصة ل ” القاهرة 24″ أن الوحدة المحلية قامت بتسليم المستشفي صندوق خشبي لوضع الجثمان به كما تم رش وتعقيم قرية الضحية ومنطقة المقابر اليوم كإجراء احترازي ووقائي كما تم تسليم الشخص الذي سيقوم بدفن ضحية كورونا بالقرية بدلة وقائية كاملة لارتداها لدفن الجثمان.

وأشار ” المليجي” بأن الجنازة مقتصرة على أهل المتوفي فقط لافتا إلى أنه تم رش وتعقيم القرية عقب عملية دفن الجثمان كإجراء احترازي ووقائي.

يشار إلى أن المتوفى تم تحويله من مستشفي صدر دمنهور إلى مستشفي كفر الزيات للحجر الصحي في 11 أبريل الجاري بعد ثبوت إصابته بالفيروس كما تم تحويله زوجته في اليوم التالي للحجر الصحي بعد إيجابية إصابتها بالفيروس.

تابع مواقعنا