الأحد 16 يونيو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

القصة الكاملة لأحداث تبادل إطلاق النار بالأميرية أمس الثلاثاء

القاهرة 24
حوادث
الأربعاء 15/أبريل/2020 - 01:40 م

تمكنت قوات مكافحة الإرهاب بوازرة الداخلية، وعناصر الأمن الوطني، مساء أمس الثلاثاء، من القضاء على الخلية الإرهابية، التي تحصنت في أحد العقارات السكنية، بعزبة شاهين التابعة لحي الأميرية شمال شرق القاهرة.

وأدت مداهمة قوات مكافحة الإرهاب وعناصر الأمن الوطني، إلى القضاء على جميع عناصر الخلية وعددهم 7 أشخاص، بالإضافة إلى استشهاد المقدم محمد فوزي الحوفي، وإصابة 3 آخرين من القوات المداهمة.

وتصدر مشهد تبادل إطلاق النار وأحداث منطقة الأميرية، البحث على المحرك العالمي “جوجل”، لمعرفة كافة تفاصيل الحادث، ومن هنا يقدم موقع “القاهرة 24” للقراء والمتابعين، القصة الكاملة، حول أحداث تبادل اطلاق النار بمنطقة الأميرية أمس الثلاثاء، والتي جاءت على النحو التالي:

توارد معلومات عن وكر إرهابي في الأميرية

بدأت القصة عندما تواردت بعض الأنباء لدى عناصر قوات الأمن، عن وجود خلية إرهابية تتحصن في إحدى الشقق السكنية، بأحد العقارات الموجودة بمنطقة عزبة شاهين التابعة لحي الأميرية شرق القاهرة، والتي تخطط لتنفيذ أعمال إرهابية خلال أعياد المسيحيين.

تبادل إطلاق النار بين قوات الأمن وخارجين على القانون

بمجرد علمها بوجود الخلية الإرهابية، بدأت قوات مكافحة الإرهاب وعناصر الأمن الوطني، في التواجد في محيط العقار السكني الذي يتمركز فيه الإرهابيون، من أجل مداهمة الوكر وإلقاء القبض على المتواجدين فيه، غير أن العناصر الإرهابية أطلقت وابلًا من الرصاص على قوات الأمن فور عملها بوصولها.

تبادل إطلاق نار بين قوات الأمن وخارجين عن القانون فى الأميرية (صور وفيديو)

استمرار تبادل اطلاق النار وتحذيرات من الشرطة للمواطنين

بدأت عملية تبادل إطلاق النار بين قوات الشرطة والعناصر الإرهابية من الساعة الرابعة والنصف عصرًا، لتمتد إلى قرابة التاسعة مساءً، بعدما كثفت الشرطة من تواجدها في المنطقة عقب إصابة بعض العناصر الشرطية، وسط تحذيرات للمواطنين في مكبرات الصوت، بعدم الخروج في الشرفات أو النوافذ حرصًا على سلامتهم.

استشهاد المقدم محمد فوزي وإصابة 3 آخرين

نقلت وسائل إعلام مصرية، وقبل التمكن من القضاء على الخلية الإرهابية، خبرًا يفيد باستشهاد أحد ضباط قوات الأمن المشاركة في المداهمة، قبل أن يتم الإفصاح عن اسمه في وقت لاحق من الليل، بالإضافة إلى إصابة ضابط وفردي أمن آخرين.

من هو المقدم محمد فوزي الحوفي شهيد حادث الأميرية اليوم؟!

الداخلية تتمكن من القضاء على الخلية الإرهابية

مع حلول الساعة التاسعة مساءً، أو بعدها بقليل، تمكنت قوات الأمن من السيطرة على الوضع والقضاء على الوكر الإرهابي المتمركز في منطقة الأميرية بالقاهرة، والذي تمثلت عناصره في عدد 5 أفراد تم القضاء عليهم جميعًا.

من جانبها، أصدرت وزارة الداخلية بيانًا يفيد بكافة المعلومات عن الواقعة، والتي تبين أن عدد من فيها كانوا 7 أفراد وبحوزتهم 7 بندقيات آلية، وعدد من الذخيرة الحية، بالإضافة إلى 4 أسلحة خرطوش، وعدد من البنادق في مخزن سلاح آخر، موضحة أنه تم تقنين الاجراءات لنيابة أمن الدولة العليا لتبدأ في عملها.

الداخلية: استشهاد مقدم وإصابة ضابط وفردين من قوات الشرطة في حادث الأميرية الإرهابي (بيان)

تابع مواقعنا