الخميس 16 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

“يامن”.. أول طفل مولود لأم مصابة بكورونا في عزل كفر الزيات (صور)

القاهرة 24
محافظات
الأربعاء 15/أبريل/2020 - 07:42 م

قال أحمد عواد الشاب المصاب بفيروس كورونا بمستشفى كفر الزيات العام لـ”القاهرة 24″، إنه قام بتسمية مولودة الجديد من زوجته المصابة بفيروس كورونا “يامن”، وأنه سيقوم بعد الخروج من المستشفى بتسجيله بمكاتب الصحة بشبرا الخيمة.

من جانبه قال الدكتور عبد الناصر حميدة وكيل وزارة الصحة بالغربية لـ “القاهرة 24” إن الطفل بحالة جيدة، ومكتمل النمو ووزنه طبيعي، ولا يعانى من أي عيوب خلقية، وتم عزله عن والدته، كما تم أخذ عينة منه لتحليلها والتأكد من خلوها من فيروس كورونا.

كان فريق طبي نجح عصر اليوم الأربعاء، في إجراء عملية ولادة قيصرية لسيدة أصيبت من قبل بفيروس كورونا المستجد، وذلك بعد التنسيق مع مديرية الشئون الصحية وإدارة مستشفى كفر الزيات للعزل.

وقام الفريق الطبي باتباع الإجراءات الصحية والوقائية اللازمة قبل إجراء العملية، حيث ارتدى الفريق الطبي بدل عزل صفراء اللون، وتم إجراء العملية داخل مستشفى كفر الزيات للعزل بنجاح.

شاهد.. لحظة نقل 5 حالات كورونا جديدة في قرية صفط تراب المعزولة بالغربية (فيديو)

وتبين أن حالة الأم والطفل بصحة جيدة، وأنها رزقت بطفل ذكر، وأكد الفريق اتباعه تعليمات منظمة الصحة العالمية في إجراء العملية للتأكد من الحماية والوقاية وعدم انتشار الفيروس، مع تطبيق معايير مكافحة العدوى، وتعليمات التعقيم وحماية الطفل والطاقم.

مولود لأم بمصابة بكورونا
مولود لأم بمصابة بكورونا
مولود لأم بمصابة بكورونا
مولود لأم بمصابة بكورونا
تابع مواقعنا