الأربعاء 08 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

بث مباشر صلوات خميس العهد برئاسة البابا تواضروس بدير الأنبا بيشوي

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
الخميس 16/أبريل/2020 - 09:32 ص

يترأس قداسة البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، صلوات خميس العهد بدير الأنبا بيشوي العامر بوادي النطرون.

ويشارك البابا تواضروس في صلواته، عدد محدود من مطارنة وأساقفة المجمع المقدس للكنيسة القبطية الأرثوذوكسية، ورهبان دير الأنبا بيشوي، وشمامسة الكنيسة.

بث مباشر صلوات خميس العهد

ويُعد خميس العهد أحد أيام أسبوع الآلام المقدس، الذي يُعتبر أقدس أيام السنة بالنسبة للمسيحيين، والذي يسبق عيد القيامة المجيد، إذ أنه الأسبوع الأخير في الصيام الكبيرة.

وخميس العهد هو اليوم الأخير للسيد المسيح مع تلاميذه، جيث اجتمع بهم في العشاء الأخير وغسل أرجلهم ليعلهمهم الاتضاع، وهو ما يفعله مطارنة وأساقفة الكنيسة الأرثوذوكسية حتى الآن، حيث يحرصون في هذا اليوم على غسل أرجل الشعب القبطي.

جدير بالذكر أن احتفالات أسبوع الآلام هذا العام لم تكن كسابقتها في الأعوام الماضية، إذ اقتصرت الصلوات على عدد محدود من الأديرة القبطية، دون حضور شعبي، والاكتفاء بعدد من الرهبان والشمامسة، للحد من التجمعات لمواجهة فيروس كورونا.

وترأس قداسة البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، صلوات أسبوع الآلام بدير الأنبا بيشوي بوادي النطرون، ومن المنتظر أن يترأس صلوات قداس عيد القيامة المجيد بذات الدير.

وأعلنت الكنيسة القبطية الأرثوذوكسية، أن قداسة البابا تواضروس، يترأس تلك الصلوات والتي من بينها خميس العهد، والجمعة العظيمة غدًا، وحتى سبت النور “وقفة عيد القيامة”، وعيد القيامة، دون حضور شعبي بدير الأنبا بيشوي، تماشيًا مع قرارات الدولة للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد.

تابع مواقعنا