السبت 04 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

“الزراعة”: تحريك سيارات سلع غذائية لقرية صفط تراب بعد حجر أسر بداخلها بسبب كورونا

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
الخميس 16/أبريل/2020 - 12:29 م

في استجابة سريعة لأهال قرية صفط تراب بمركز المحلة بمحافظة الغربية، والتي تقع تحت الحجر الصحى بسبب ظهور إصابة بعض أهلها بفيروس كورونا، أصدر وزير الزراعة توجيهات بتحريك سيارة المنافذ المتنقلة والمحملة بالسلع لخدمة أهالي القرية.

وقالت وزارة الزراعة في بيان لها، إنها تتواصل مع أحد مصدري البطاطس لتوفير عشرة طن لأهالي القرية يتم توزيعها مجانًا على غير القادرين.

وفي سياق منفصل، أصدر السيد القصير، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، توجيهاته المشددة للدكتور عباس الشناوي، رئيس قطاع الخدمات والمتابعة، لتسهيل إجراءات صرف أسمدة المحاصيل الصيفية للمزراعين الذين لم يستلموا الكارت الذكي في المحافظات التي انطلقت فيها منظومة الكارت وهي محافظات (الغربية – الشرقية – البحيرة – اسيوط – سوهاج).

وجاءت الإجراءات على النحو التالي:

كل حائز له كارت فلاح ذكى بالكشوف الواردة إلى مديرية الزراعة من البنك الزراعي، يتم توجيه الحائز إلى فرع البنك لاستلام كارت الفلاح (داخل نطاق المحافظة) ولا يتم صرف أسمدة لهذا الحائز إلا من خلال كارت الفلاح.

أما الحائز الذي ليس له كارت فلاح وتنطبق عليه شروط استخراج الكارت أو قام بتحرير استمارة ولم يستخرج الكارت حتى الآن، يتم استلام صورة بطاقة الرقم القومي لهذا الحائز، ويقوم بصرف الاسمدة بناء على المعاينة الفعلية على الطبيعة وطبقا لضوابط الصرف المقررة، على أن تلتزم الجمعية الزراعية والإدارة الزراعية والمديرية بإنهاء إجراءات استخراج كارت الفلاح لهذا الحائز وتحت مسئوليتهم، ويتم التاكد من وجود حيازة للحائز وتكون منزرعة وليست ضمن الحيز العمراني أو ضمن التعديات وتحت مسئولية الجمعية.

أخيرًا بالنسبة لمن لا ينطبق عليه استخراج الكارت، يتم عمل تفويض بالجمعية الزراعية لأحد الورثة لاستلام كارت الفلاح لوالدهم المتوفي أو استخراج كارت الفلاح باسم المفوض عنهم.

تابع مواقعنا