الأربعاء 08 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

تعرف على المواد المتبقية من امتحانات الصف الأول الثانوي 2020 التجريبي

القاهرة 24
كايرو لايت
الخميس 16/أبريل/2020 - 02:26 م

تسبب فيروس كورونا المستجد، الذي انتشر وتفشى في جميع دول العالم، في إلغاء العام الدراسي في العديد من جميع بلدان العالم، ومنها الدولة المصرية، بعدما قرر الدكتور شوقي وزير التربية والتعليم، إلغاء الدراسة لبعض سنوات النقل، والعوض عنها بأبحاث معينة تحدد نجاح الطالب من عدمه.

الأمر السابق، يسري على سنوات النقل من الصف الثالث الابتدائي وحتى الصف الثالث الإعدادي، بحسب ما أعلنه وزير التربية والتعليم، فيما أعلنت الوزارة عقد امتحانات الصفين الأول والثاني من المرحلة الثانوية، عبر الانترنت ومن المنازل، مستفيدين من تجربة “التابلت المنزلي”.

وبالنسبة للصف الثالث الثانوي، فقد قررت الوزارة، تطبيق نظام الامتحان، فيما تم دراسته حتى الخامس عشر من شهر مارس الماضي، قبل تأجيل الدراسة في مصر بسبب تفشي الفيروس، مؤكدة أنها ستتخذ كافة إجراءات السلامة والاحتراز من تفشي وباء كوفيد 19 القاتل.

الوزارة تلجأ للامتحان التجريبي

وبالنسبة لامتحانات الصف الأول الثانوي والصف الثاني الثانوي، فقد قررت وزارة التربية والتعليم اللجوء إلى نظام امتحان إلكتروني تجريبي، لقياس مدى نجاح التجربة، وتعويد الطلاب على نظام الامتحانات الإلكتروني، قبل امتحان نهاية العام، والذي اقترب موعده.

وكانت الوزارة قد أعلنت عن بدء الامتحانات التجريبية لطلاب الصف الأول الثانوي، في الخامس من شهر أبريل الجاري وطرحت جدول الاختبارات للطلاب والمقرر انتهائها يوم 22 من الشهر الجاري.

المواد المتبقية من امتحانات الصف الأول الثانوي 2020 التجريبي

وضعت وزارة التربية والتعليم، جدولًا لطلاب الصف الأول الثانوي، لأداء اختبارات الامتحان التجريبي والتي تمتد إلى 10 مواد، لتبدأ في 5 أبريل الجاري، وتنتهي في الثاني والعشرين من الشهر ذاته.

وحتى أمس الأربعاء، انتهى الطلاب من أداء 8 مواد مختلفة، لتنقطع الاختبارات من اليوم الخميس وحتى يوم 20 من الشهر الجاري، على أن تستأنف يوم الثلاثاء بمادة التاريخ، وتنتهي بمادة الكيمياء، يوم الأربعاء 22 أبريل.

موعد الاختبارات النهائية للصف الأول والثانوي الثانوي

في السياق ذته، أعلنت وزارة التربية والتعليم، عن الموعد النهائي لاختبارات الفصل الدراسي الثاني لطلاب الصفين الأول والثاني من المرحلة الثانوية، والتي جاءت على النحو التالي:

تبدأ اختبارات الصف الأول الثانوي، في الـ 29 من شهر آبريل الجاري، على أن تنتهي يوم 20 من شهر مايو المقبل.

وتبدأ اختبارات الصف الثاني الثانوي، في الـ 30 من شهر أبريل الجاري، وتنتهي يوم 17 من شهر مايو المقبل.

تابع مواقعنا