الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

تعرف على تفاصيل الحظر خلال يوم شم النسيم 2020 في مصر

القاهرة 24
كايرو لايت
الخميس 16/أبريل/2020 - 09:24 م

أيام قليلة ويحتفل الشعب المصري، بمناسبة شم النسيم، هو إحدى المناسبات التي ينتظرها العديد من المواطنين كل عام ليحتفلون به على طريقتهم الخاصة، والموافق يوم الأثنين المقبل.

ولكن هذا العام اختلف الأمر في ظل الظروف التي تمر بها البلاد من انتشار فيروس كورونا المستجد، وما أفرضه هذا الوباء على الشعب من الحجر المنزلي الذي لم يحقق لهم فرصة الاستمتاع بشيء وعدم إمكانهم من زيارة أقاربهم والاحتفال معهم.

وبالتزامن فرض حالة حظر تجوال بالبلاد كاإجراء احترازي للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد، فقررت الحكومة اليوم عدة قرارات لمنع التجمعات والنزول إلى الشوارع للاحتفال بهذه المناسبة.

قرارات الحكومة في شم النسيم

ويطبق على يوم شم النسيم نفس الاجراءات الخاصة بيومي الجمعة والسبت، من الغلق الكامل للمولات والمحال التجارية، وكذا الغلق الكامل لكل المتنزهات والحدائق العامة والشواطئ، لمنع التجمعات.

أيضا إيقاف كافة وسائل النقل العام في هذا اليوم، بما يشمل السكة الحديد، ومترو الأنفاق وأتوبيسات النقل العام، ووسائل النقل النهري، وإيقاف كل اتوبيسات الرحلات التي تنتقل بين المحافظات أو بين المدن والشواطئ، للحد من الكثافات، فضلا عن الالتزام والحرص الشديد والابتعاد عن أي تجمعات، واقتصار الحركة على إطار محدود.

كما سيتم تطبيق نوع من الحسم والتحكم في الحركة على الشوارع الرئيسية، وحركة المرور، وخاصة في الشوارع على الكورنيش في المدن الساحلية أو النهرية، لمنع التكدس والتزاحم من المواطنين.

فيما أصدر اللواء خالد عبد العال، محافظ القاهرة، قرارًا بغلق المراكب العائمة والمراسي النيلية والأتوبيس النهري، اعتبارًا من يوم الأحد الساعة 6 صباحًا وحتى الثلاثاء الساعة 6 صباحًا.

وفي نفس السياق، أعلن المحافظون المصريون، أنه تم إصدار قرارات بغلق تام لجميع الشواطئ، والمتنزهات، والحدائق العامة، وكذا منع الاحتفالات، كما تم التنبيه على القرى السياحية بذلك؛ منعاً للاختلاط والتزاحم، خاصة في شم النسيم، وحماية للمواطنين، وذلك للحد من انتشار فيروس كوورنا.

واعتاد الجمهور على حفلات شم النسيم سواء داخل أو خارج القاهرة، احتفالا بعيد الربيع،  ولكن في ظل الظروف التى تمر بيها البلاد خلال الفترة الحالية، تغير الأمر.

رئيس الوزراء يشدد على غلق الشواطئ والمتنزهات خلال أعياد القيامة وشم النسيم لمواجهة كورونا

محافظ القاهرة يُعلن غلق المراكب العائمة والمراسي النيلية خلال احتفالات شم النسيم

تابع مواقعنا