السبت 27 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

محافظ كفر الشيخ يكشف تفاصيل فرض عزل صحي على “كفر العجمي” (فيديو)

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
الجمعة 17/أبريل/2020 - 12:22 ص

قال اللواء جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ، إن الأوضاع مستقرة في المحافظة، وتم عمل عزل صحي لقرية العجمي للحد من انتشار فيروس كورونا، والإجراءات الصحية مفعلة باستمرار.

وشرح المحافظ، في مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى ببرنامج “على مسئوليتي” المذاع على قناة “صدى البلد”،  تفاصيل تسلسل الحالات في القرية قائلا:”إن إحدى الحالات اضطرت إلى دخول محافظة قريبة لمرافقة والدة زوجها وبعد عودتها ظهرت عليها الأعراض”.

وتابع محافظ كفر الشيخ، بعد أيام ظهرت الأعراض على 6 من أفراد أسرتها، وتم اتخاذ الاجراءات الاحتياطية، والتحليل لهم حتى ثبتت إيجابية التحليل للحالات الـ6 ولذلك كان من الأفضل عزل القرية وبها ما يقرب من 500 أسرة، وتم أخذ عينات عشوائية بكفر العجمي.

وأشار المحافظ، إلى أنه تم توفير المواد الغذائية والخبز وكافة المتطلبات لأهالي القرية بعد إغلاق منافذها، وتم أخذ عينات عشوائية وجاءت سلبية باستثناء حالة ظهرت نتيجتها اليوم الخميس، وتتواصل الإجراءات الاحترازية وسحب العينات العشوائية.

كفر الشيخ تسجل إصابتين جديدتين بفيروس كورونا ليرتفع إجمالي الإصابات لـ34

وبسؤاله عن قريتي بيلا وسيدي سالم، قال المحافظ، إنه لا يوجد ما يدعو للقلق بهما طالما كانت حالات فردية فلا تدل على خطورة وبائية.

ونصح محافظ كفر الشيخ، المواطنين باتباع التعليمات الصحية وعلى من يشعر ببدايات أعراض تجنب التجمعات ويقوم بالعزل الذاتي ويتم إخطار الجهة الطبية.

تابع مواقعنا