الإثنين 29 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

نقل مصاب بفيروس كورونا من حميات نجع حمادي إلى مستشفى العزل بالمنيا

القاهرة 24
محافظات
الجمعة 17/أبريل/2020 - 05:10 م

سجل مركز نجع حمادي، شمالي محافظة قنا، اليوم الجمعة، إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد، ليصل إجمالي المصابين 5 أشخاص، جرى نقلهم إلى مستشفيات العزل لتلقي العلاج اللازم.

وقال الدكتور أيمن الخطيب، وكيل صحة نجع حمادي، لـ”القاهرة 24″، إن الحالة الخامسة المصابة بفيروس كورونا لعامل، في الخمسينيات من عمره، مقيم بشارع التحرير بمدينة نجع حمادي، مشيرًا إلى أنه جرى نقله من مستشفى حميات نجع حمادي إلى مستشفى العزل بالمنيا، كما أن فرق الطب الوقائي، بدأت في إجراءات تقصي وفحص المخالطين.

وكانت قرية القصر التابعة لمدينة نجع حمادي، سجلت في وقت سابق 4 حالات مصابة بفيروس كورونا المستجد، وتم نقلهم إلى مستشفى العزل بإسنا.

جدير بالذكر أن أشرف الداودي، محافظ قنا، شهد الدورة التدريبية، على العنايات المركزة لمواجهة فيروس كورونا، والتي تنظمها مديرية الصحة بالتعاون مع جامعة جنوب الوادي بقاعة التدريب بمستشفى قنا العام في الفترة من 16 أبريل إلى 19 أبريل 2019 لعدد من الأطباء بمستشفيات الحميات بقنا ونجع حمادي وقنا العام.

وأوضح محاضر الدورة الدكتور جاد سيد جاد، رئيس قسم التخدير والعناية المركزة بكلية الطب جامعة جنوب الوادي، أن الدورة تهدف إلى تدريب أكبر عدد ممكن من الأطباء على أساسيات العناية المركزة في ظل الظروف الراهنة للتصدي لفيروس كورونا المستجد، بالإضافة إلى كورس مكثف عن طرق استخدام جهاز التنفس الصناعي وكيفية وضع المريض عليه بطريقة آمنة.

تابع مواقعنا