الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

البابا تواضروس: “نصلي لأجل سلام العالم وليرفع الله وباء كورونا”

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
الجمعة 17/أبريل/2020 - 06:10 م

وجه قداسة البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرثسية، التهنئة لجميع الأقباط داخل وخارج مصر، بمناسبة عيد القيامة المجيد.

وقال البابا خلال عظة الجمعة العظيمة، بدير الأنبا بيشوي بوادي النطرون: “أحب انتهز هذه الفرصة وأهنئ كل بيت داخل وخارج مصر ونحن نصلي لأجل سلام العالم وأن يرفع الله هذا الوباء ويعطينا سلام وهدوء ويحفظ العالم وبلادنا وربنا يحفظكم.. وباسم كل الأباء الأساقفة و الكهنة و الشمامسة نهنئ الجميع”.

وأضاف بابا الكنيسة الأرثوذوكسية: “الصليب هو تجديد لشبابنا، ومن حكمة الكنيسة أن عيد الربيع يأتي في الصوم و الكنيسة تنقله لثاني يوم عيد القيامة، ونحن في الصليب يتجدد شبابنا ربما هذه السنة مختلفة، لكن وجودنا في البيت ومتابعتنا للصلوات نعيشها بصورة شخصية: أما أنا وبيتي فنعبد الرب”.

ودعا البابا المواطنين للمكوث في المنزل لمواجهة فيروس كورونا المستجد، متابعًا: “رغم أنها أيام أعياد علينا أن نلتزم بالجلوس في البيت لأن بلاد أخرى استهانت بهذا الأمر ووصلت لمرحلة صعبة”.

يُذكر أن البابا تواضروس الثاني، ترأس صلوات أسبوع الآلام، وآخرها الجمعة العظيمة، اليوم، داخل دير الأنبا بيشوي، بحضور عدد محدود من مطارنة وأساقفة المجمع المقدس.

وكانت الكنيسة أعلنت أن صلوات أسبوع الآلام وقداس عيد القيامة المجيد، يترأسهم البابا تواضروس الثاني داخل دير الأنبا بيشوي، دون حضور شعبي، تماشيًا مع قرارات الدولة بالحد من التجمعات لمواجهة فيروس كورونا المستجد.

تابع مواقعنا