السبت 18 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

فنان مصري عالق بأمريكا يُناشد السيسي بالرجوع باكيًا (فيديو)

القاهرة 24
فن
الجمعة 17/أبريل/2020 - 06:50 م

في ظل الظروف الراهنة التي يمر بها العالم بسبب أزمة فيروس كورونا، هناك العديد من المواطنين المصريين عالقين في بلدان أخرى، ولا يستطيعوا العودة إلى مصر، ومنهم كان الفنان عمرو يسري.

وناشد عمرو يسري الرئيس السيسي بالعودة إلى مصر، عبر بث مباشر ظهر فيه من ولاية نيويورك بالولايات المتحدة الأمريكية عبر حسابه الشخصي على “فيسبوك”، وقال فيه إنه الفنان عمرو يسري يقطن حاليًا في نيويورك منذ يوم 2 مارس، وكان من المقرر عودته يوم 18 مارس ولكن كان متخوفًا من إصابته كثيرًا وخاصةً أن الطائرة مغلقة لعدد ساعات كثيرة حسب مدة الطيران، وهي تحمل ما يقرب من 300 مسافر، فلم يسافر بها.

وأضاف: وعند إرسال مصر طائرتين بيوم 3 أبريل و 6 أبريل، لم يكن عندي علم بالطائرة الأولى، وعند قدوم الثانية أعتقدت أنه مثلما بعثت طائرة لواشنطن سيتم لإرسال أخرى لنيويورك، وذلك لأن المسافة كبيرة جدًا، بين الولايتين، ولم ينبهنا أحد أنها كانت آخر طائرة.

“لقبت بالسفروتة”.. تعرف على 10 معلومات لأول فنانة مصرية تٌصاب بفيروس كورونا (صور وفيديو)

وأردف الفنان أنه حاول جاهدًا التاوصل مع النصلية المصرية في نيويورك ولكن كانت مغلقة فتواصل بريديًا، وأيضًا تواصل مع السفارة ومع مصر للطيران ومع جميع الجهات المختصة، ولكن لم يكن هناك رد بأمل العودة، وعند صدور بيان يوم 15 أبريل، جاء بالبند الثاني لهم أن تذكرة الطائرة يتحمل نفقتها المسافر، بالرغن من حديث الرئيس السيسي المختص بأن العالقين يتحمل نفقتهم صندو تحيا مصر.

واستكمل حديثه، قائلًا: أن أيضًا ضمن البنود المذكورة في البيان هو أيضًا تحمل المسافر تكلفة الحجر الصحي في مرسى علم التي تبلغ 14 يومًا، بالإضافة إلى أن تكلفة الغرفة المزدوجة تكون تكلفتها 750 جنيه في اليوم، بينما تكون تكلفة الغرفة المنفردة 1500 جنيه في اليوم، ويجب الدفع قبل الصعود على متن الطائرة، أي مطلوب منا كمسافر دفع ما يقرب من 25 ألف جنيه قبل الصعود على متن طائرة للعودة إلى بلدي.

“الهجرة” تُعلن جهود المصريين بالخارج لدعم العالقين بسبب كورونا: “المعدن المصري تظهر قوته بالمحن”

واختتم حديثه مطالبًا الرئيس السيسي بالعودة في مصر، حيث أن التكاليف عالية بالإضافة إلى أن المعيشة شهر كامل في في ظل ظروف كورونا كانت مكلفة كثيرًا، وناشد الرئيس ليعيده إلى مصر، وسط دموع منهمرة.

ضابط كويتي يُهدد مصريين عالقين فى الصحراء: “لو مقعدتوش على الأرض هتشوفوا معاملة تانى” (فيديو)

 

 

تابع مواقعنا