الأربعاء 08 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

“بيطري القليوبية”: القضاء على 60% من خفافيش الحزانية بشبين القناطر

القاهرة 24
محافظات
الجمعة 17/أبريل/2020 - 10:30 م

أعلنت الدكتورة أمل العسيلي، وكيل الوزارة للطب البيطري بالقليوبية، أنه جرى التعامل مع 60%، من خفافيش قرية الحزانية مركز شبين القناطر، مشيرة إلى أن الخفافيش ظهرت بمنزل مهجور وهو ملكية خاصة.

وقالت العسيلي في تصريح لـ“القاهره 24“، إن العدد في المنزل ليس كبيرا، وهي ضمن الحيوانات الضارة بالزراعة، مضيفة بأن التخوفات منها بسبب ما يثار بعلاقتها بنشر مرض كورونا المستجد.

وأضافت العسيلي، أنه سيتم غدًا معاينة المكان من قِبل لجنة برئاسة أحد المسئولين بمكافحة الطيور الضارة للزراعة، وسيتم القضاء على البقية بالتنسيق مع معهد بحوث وقاية النبات، مشيرة أنه يتم تطهير كل الأماكن المعنية وغير المعنية، في القرى والمدن والشوارع، والطب البيطرى لا يعرف إذا كانت هذه النوعية تنقل كورونا أم لا، وأن مسئول معهد بحوث وقاية النباتات قال إنه عندما سيأتي غدا، سيعرف نوعها وسيتم التعامل معها بشكل سليم.

وظهر عدد كبير من الخفافيش، اتخذت من أحد المنازل القديمة المغلقة بقرية الحزانية مركز شبين القناطر، قد أثار مخاوف أهالي القرية والقري المجاورة من انتشار فيروس كورونا المستجد بالمنطقة، بسبب هذه الخفافيش والتي رجحت عددا من الدراسات والمعلومات، أن لها علاقة بظهور المرض في الصين، وهو الأمر الذي دفع أجهزة المحافظة ومجلس مدينة ومركز شبين القناطر للتدخل بسرعة وطردها والتخلص منها.

وقال غريب أحمد علي، رئيس مدينة ومركز شبين القناطر، بالقليوبية إنه تلقى بلاغا من إحدى المواطنات بقرية الحسانية التابعة للوحدة المحلية بالقشيش، بوجود منزل يحوي عددا كبيرا من الخفافيش بالقرية، وأن الأهالي توجهوا لمركز الشرطة لتحرير محضر، وأمام عدم وجود طريقة للتخلص منها، قرروا استخدام الدخان مع الشطة الحمراء لخنق الخفافيش وطردها، وبالفعل تم القضاء على مائة خفاش منها.

خوفا من كورونا.. حملة للتخلص من خفافيش ظهرت بأحد المنازل بشبين القناطر (صور)

تابع مواقعنا