الأربعاء 01 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

الصحة العالمية: الدواء الياباني تحت التجربة وإثبات فاعليته يستغرق وقتًا (فيديو)

القاهرة 24
أخبار
السبت 18/أبريل/2020 - 11:05 م

قال الدكتور عمر أبو العطا، مسؤول الترصد بمنظمة الصحة العالمية، إن مصر لديها نظام ترصد يمكنها من اكتشاف حالات الزيادة بفيروس كورونا، مشيرا إلى أن بعض الأماكن بها التزام على عكس بعض المناطق الأخرى التي تعاني من عدم الالتزام.

وأضاف أبو العطا، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى في برنامج “على مسئوليتي” المذاع على قناة “صدى البلد”، أن منظمة الصحة العالمية أعلنت عن مبادرة للتجارب السريرية لاستخدام أدوية معتمدة لمعرفة فاعليتها ضد فيروس كورونا، مؤكدًا أن الدواء الياباني افيجان يتم استخدامه حاليا في التجارب السريرية وقد يستغرق وقتا حتى يثبت فاعليته.

وتابع مسؤول الترصد بمنظمة الصحة العالمية، مصر لديها بروتوكول علاج معروف في مواجهة كورونا وتشارك في التجارب السريرية.

ولفت أبو العطا، إلى أنه لا توجد دولة على مستوى العالم تستطيع القيام بإجراء تحليل لكل مواطنيها لا سيما الدول كبيرة من حيث عدد السكان.

في الأعياد.. الصحة العالمية تنصح بعدم تدخين الشيشة والبعد عن التجمعات بسبب كورونا (فيديو)

وفي وقت سابق، وجه الدكتور جون جبور، ممثل منظمة الصحة العالمية في مصر، بعدم التجمع والازدحام أثناء فترة الأعياد القادمة في مصر، مشيرا إلى أنه يجب أن يتحلى  الأشخاص بالمسؤولية والبعد عن التجمع حتى بين أفراد العائلة.

وأضاف جبور في كلمة عبر الصفحة الرسمية لمنظمة الصحة العالمية في مصر، بمناسبة فترة الأعياد، أن ذلك يساعد في عدم تزويد الضغط الصحي على المستشفيات المصرية.

تابع مواقعنا