الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

ظهور إصابات بفيروس كورونا في “المتحدة للصيادلة”.. والشركة ترفض غلق الفروع (خاص)

تحاليل فيروس كورونا
أخبار
تحاليل فيروس كورونا
الأحد 19/أبريل/2020 - 03:43 م

علم “القاهرة 24″، أن عاملا بالشركة المتحدة للصيادلة، والتى تعد كبرى الشركات الموردة للأدوية في مصر، أصيب بفيروس كورونا المستجد، وذلك يوم الثلاثاء الماضي، عقب مخالطته لزوجته المصابة بالفيروس، ليتم عزله صحياً وتلقي العلاج اللازم في أحد مستشفيات العزل.

ومن جانبها أوضحت مصادر من داخل الشركة لـ”القاهرة 24“، أن بداية الواقعة عندما تبين إصابة ممرضة في أحد المستشفيات بفيروس كورونا المستجد، وتبين أن زوجها يعمل بالشركة، وبإجراء الكشف الطبي عليه ثبت إصابته بالفيروس، مشيرة أن الموظف يعمل في فرع الشركة الرئيسي بمصر القديمة.

إصابة رئيس المباحث الجنائية بمديرية أمن الإسكندرية بفيروس كورونا

وأضافت المصادر، أن الموظف المُصاب يعمل أمين مخزن بالفرع، كما أنه مسئول عن استلام التالف والمرتجع من المندوبين المسئولين عن توزيع الأدوية على الصيدليات، وتبين بعد الكشف أنه أصيب بالفيروس وكان ذلك يوم الثلاثاء الماضي، فتم اتخاذ الإجراءات الطبية وفق تعليمات وزارة الصحة.

وتابعت المصادر في حديثها، أن الموظف هو من قام بالإبلاغ عن واقعة إصابة زوجته بفيروس كورونا يوم الأربعاء الماضي، مما جعل الشركة تقوم بإجراء الكشف الطبي عليه، وكذلك على بقية العاملين بالشركة للاطئمان عليهم واتخاذ الإجراءات اللازمة، وبالفعل تم إجراء تحاليل لكافة العاملين بالمقر.

إصابة وكيل طب قصر العيني بفيروس كورونا ونقله لمستشفى العزل

وأردفت المصادر، أن هناك شكوك في اشتباه لحالتين ظهرت اليوم، وذلك بعد ظهور نتائج التحاليل الأولية من الدم وإجراء الإشاعات، مؤكدة أنه كان من المفترض أن يتم إغلاق المقر 14 يوماً بحسب تعليمات وزارة الصحة، كما أن التحاليل أجريت في مستشفى مصر الدولى.

وقالت المصادر، أن الفرع الثاني للشركة في طموه تبين أن هناك حالة إيجابية، ويعد فرع جملة مسئول عن توفير البضائع لكافة الفروع، مرجحة أن يكون هناك إصابات كثيرة في باقي الفروع بسبب إصابة عامل الفرع الرئيسي المورد لجميع فروع الشركة.

وأكملت المصادر، أن هناك فرع في محافظة الإسكندرية بمنطقة الفلكى كان بها حالة إصابة الأسبوع الماضى، مما جعل وزارة الصحة تقوم بتحرير محضر غلق للفرع، مع اتخاذ الإجرءات الصحية الكاملة.

تفاصيل إصابة 17 بفيروس كورونا بالقصر العيني وفحص 800 من المخالطين

تابع مواقعنا