السبت 11 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

أهالي شبرا شهاب بالقناطر الخيرية يدشنون بوابة تعقيم ذاتي من خامات البيئة

القاهرة 24
محافظات
الأحد 19/أبريل/2020 - 01:04 م

دشن شباب قرية شبرا شهاب التابعة لمركز القناطر الخيرية، بوابة تعقيم بمدخل وموقف القرية، تحت شعار “مبادرة شباب شبرا شهاب.. احمي نفسك احمي اسرتك احمي بلدك”، بتكلفة لم تتخط 1000 جنيه، وبإمكانيات محلية بسيطة.

وفي إطار مشاركة شباب القرية وبعض أهل الخير، في تنفيذ الإجراءات الاحترازية والوقائية الخاصة لمواجهة فيروس كورونا المستجد.

مبادرة أهالي شبرا
مبادرة أهالي شبرا

قال سيد عواد احد المتبرعين بالبوابة لـ” القاهرة 24″ إن البوابة تعمل بنظام التعقيم الذاتي بمجرد المرور بداخلها، من خلال موتور كهربائي مثبت على جسمها، تم توصيله بأحد مصادر الكهرباء القريبة، ومعلق بها ماكينة تعقيم اليدين بالكحول الجل، لغسل الأيدي مثل المستخدمة في المنازل، وهو الأمر الذي لاقى استحسان أهالي وزوار القرية، بسبب سهولة الفكرة والتصميم المستوحى من خامات بسيطة، وهي مجموعة من المواسير البلاستيكية، وأسياخ الحديد والبلاستيك وماكينة صابون سائل ، بسيطة متداولة في الأسواق.

حملة أهالي شيرا
حملة أهالي شيرا

أضاف سيد عواد ان الفكرة تقوم على أن الوقاية خير من العلاج ، مشيرا انه تم التصميم والتركيب في أقل من 48 ساعة ، حيث استخدمت في البوابة مواد بسيطة ، متوافرة لدينا جميعا وبتكلفة لم تتخط ألف جنيه ، معظمها في ثمن موتور ضخ مواد التعقيم ، وهي مزيج من المياه والكلور والكحول وصابون جل ، لتعقيم اليدين لضمان تعقيم العائدين من أبناء القرية لمنازلهم ، أو الزائرين حتى لا ينتقل الفيروس ، وتقليل فرصة انتشار المرض بالقرية، موضحًا أن القرية لم تسجل إصابات بالفيروس حتى الآن.

وأوضح يسري عبد الستار، أحد المتبرعين من الأهالي، أن البوابة مكونة من ممر آمن، والمواد المستخدمة فيها لا تمثل ضررا لا على الملابس ولا البشرة، مشيرا إلى ترحيب الأهالي بالفكرة ، مطالبا بنشرها في كل القري والمدن لأن تكلفتها بسيطة ، وسهل تجميعها بالمشاركة المجتمعية قائلا “شبرا شهاب دائما بلد سباقة”.

أضاف يسري أننا في المرحلة الحالية في حاجة للتكاتف مع جهود الدولة ، في مواجهة فيروس كورونا ، والمجتمع المدني والشباب عليهم دور كبير في هذا الأمر ، مشيرا إلى أن شباب القرية قاموا بتعقيم القرية والتطهير لكافة الأمكان بالجهود الذاتية ، ويواصلون العمل حتى القضاء علي هذا الفيروس اللعين.

تابع مواقعنا