الجمعة 10 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

وزير التعليم يحسم الأمر: “لا يصح قانونياً إلغاء المواد غير المضافة للمجموع في الثانوية العامة”

القاهرة 24
أخبار
الأحد 19/أبريل/2020 - 03:32 م

قال الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إن امتحانات الثانوية العامة 2020 ستعقد في موعدها وفقًا للجدول التي أعلنته الوزارة في وقت سابق، -أي مطلع يونيه-.

وأضاف شوقي، في رسالة مسجلة لأولياء الأمور والطلاب، نشرها على حسابه على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”، أنه وفقًا للقانون فإن امتحانات الثانوية ستعقد في الموعد المحدد لها، بشكل معين وبمواصفات معينة لا نستطيع الإخلال بها وفقًا للقانون.

وزير التعليم: الإعلان عن الإجراءات الصحية لامتحانات الثانوية العامة مايو المقبل

وأشار وزير التعليم، إلى أنه وفقًا للقانون المعلن، فإن الوزارة لا تستطيع إلغاء بعض المواد غير المضافة للمجموع، كما يطالب البعض، ويجب الكف عن هذا الطلب لأن القانون يحتم إجراء هذا الامتحانات كما هي.

“التعليم” تحسم الجدل بشأن جدول وطريقة امتحانات الثانوية العامة واستبعاد مواد

كشف المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، حقيقة ما تردد في بعض وسائل الإعلام والمواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي، من أنباء بشأن إجراء تعديلات بجدول امتحانات الثانوية العامة واستبعاد ثلاث مواد منه.

وتواصل المركز الإعلامي لمجلس الوزراء مع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، والتي نفت تلك الأنباء، مُؤكدةً أنه لا صحة لتعديل جدول امتحانات الثانوية العامة أو استبعاد أي مواد منه.

وزير التعليم لأولياء الأمور عن البحث: “لو إيدك بتاكلك حاول تسيب الطالب يعتمد على نفسه”

وأوضحت الوزارة، أن امتحانات الثانوية العامة ستعقد في مواعيدها المحددة والتي من المقرر أن تبدأ في 7 يونيو 2020، وتستمر حتى 5 يوليو من نفس العام، مُشددةً على اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية لضمان سلامة أبناءنا الطلاب أثناء فترة الامتحانات.

كما تداولت بعض المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي أنباء بشأن إلغاء الامتحانات الإلكترونية للصفين الأول والثاني الثانوي واستبدالها بأبحاث.

وقد قام المركز الإعلامي لمجلس الوزراء بالتواصل مع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، والتي نفت تلك الأنباء، مُؤكدةً أنه لم يتم إصدار أية قرارات في هذا الشأن، وأن الامتحانات الإلكترونية للصفين الأول والثاني الثانوي ستعقد في مواعيدها المعلنة مسبقاً دون أي تغيير، مُوضحةً أن جميع أجهزة التابلت الخاصة بطلاب الصفين الأول والثاني الثانوي، تم تجهيزها للدخول على المنصات الخاصة بالتعليم لإجراء الامتحانات.

وزير التعليم: “بدون فزلكة مشروع البحث عبارة عن موضوع إنشاء ومفيش داعي للضجة دي”

وتبدأ امتحانات الصف الأول الثانوي في الفترة من 29 أبريل حتى 20 مايو 2020، على أن تكون امتحانات الصف الثاني الثانوي في الفترة من 30 إبريل حتى 17 مايو 2020، وسيتم إتاحة الامتحانات للطلاب من منازلهم وعلى التابلت في الفترة الزمنية من الساعة التاسعة صباحًا وحتى الرابعة عصرًا، وفقًا للجدول، وذلك فيما درسه الطالب في الفصل الدراسي الثاني حتى 15 مارس 2020.

كما سيتم إرسال (كلمة السر، واسم المستخدم الخاص بالطلبة، والأكواد الخاصة بالامتحان التجريبي، وتوقيتات الامتحان) عن طريق تطبيق إلكتروني للطلاب على أجهزة التابلت أو من خلال موقع الوزارة، خلال الأيام المقبلة، على أن يتم تصحيح هذه الامتحانات إلكترونيًا، وإرسال نتيجتها للطلاب.

وزير التعليم يرد على مطالب تسليم البحث باللغة العربية لمدارس اللغات: “هو بيتباع بالعربي بس!”

 

تابع مواقعنا