الخميس 09 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

حظر التجوال في العراق.. بغداد تخفف قيود كورونا بمناسبة حلول رمضان

القاهرة 24
كايرو لايت
الأحد 19/أبريل/2020 - 09:58 م

أعلن العراق عن مواعيد جديدة لفرض حظر التجوال في البلاد، حملت تخفيفًا للقيود المفروضة على حركة المواطنين خلال شهر رمضان.

وكانت السلطات العراقية، قد فرضت حظر تجوال شامل في عموم البلاد لمنع التجمعات والحد من حركة المواطنين لمواجهة فيروس كورونا المستجد، منذ 15 مارس الماضي، ثم مدت فترة فرضه في وقت لاحق، قبل أن تعود اليوم وتسمح بحركة المواطنين لساعات بمناسبة حلول شهر رمضان.

مواعيد جديدة لحظر التجوال في العراق بسبب رمضان

 

أعلنت اللجنة العليا للصحة والسلامة الوطنية لمكافحة فيروس كورونا في العراق اليوم الأحد، مواعيدًا جديدة لـ حظر التجوال في العراق بمناسبة حلول شهر رمضان.

ويبدأ حظر التجوال في العراق من الساعة السابعة مساءً وحتى السادسة صباحًا، بداية من الثلاثاء المقبل 21 أبريل الجاري، ولمدة شهر واحد ينتهي في 22 مايو المقبل.

السيسي يهنئ الرئيس العراقي على تشكيل الحكومة ويؤكد دعم مصر الثابت لأمن واستقرار العراق

واستثنت اللجة يومي الجمعة والسبت من كل أسبوع، من المواعيد الجديدة ليكون الحظر فيها شاملًا وبنفس الشروط القديمة، على أن يسمح للفئات المحددة مسبقًا مزاولة مهامها في ساعات الحظر، ومن هذه الفئات المخابز والصيدليات.

استمرار منع التجمعات وغلق المطاعم في العراق

 

وأقرت اللجنة استمرار منع التجمعات لأكثر من 3 أشخاص، بالإضافة إلى غلق طالات المطاعم، على أن يُسمح لها بتوصيل الطلبات للمنازل (دليفيري).

إجراءات حظر التجول في العراق بعد تعديلها

 

بعد تعديل وقت حظر التجوال في العراق، سيسمح للمحال التجارية والمصانع والمعامل فتح أبوابها خلال ساعات النهار في وقت رفع الحظر، إلا أنه يشترط أن تعمل هذه الأماكن بالحد الأدنى من العاملين، فضلًا عن التعهد بتطبيق إجراءات الوقاية الصحية.

ويستمر غلق المدارس والجامعات ودور العبادة والمقاهي والملاعب الرياضية والمولات وقاعات الأفراح ومنع مجالس والعزاء والتجمعات.

وشملت الإجراءات الجديدة استمرار منع عمل وسائل النقل التي يزيد عدد ركابها عن 4 أشخاص، فيما يسمح لسيارات الأجرة بالعمل، إلا أنه يمنع السفر بين المحافظات أو خارج البلاد.

إحصائيات كورونا في العراق

 

بلغت عدد الإصابات في العراق 1539 إصابة بما فيها إقليم كردستان، بعد الإعلان عن تسجيل 26 إصابة جديدة اليوم الأحد، فيما بلغ عدد حالات الشفاء 1009 حالات، وعدد الوفيات 82 حالة، ولم تسج أية حالات اليوم.

تابع مواقعنا