الأحد 12 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

إيقاف حركة المعدية النيلية بين مركزي دشنا والوقف للحد من التجمعات خلال شم النسيم

القاهرة 24
محافظات
الإثنين 20/أبريل/2020 - 01:40 م

أعلنت الوحدة المحلية لمركز ومدينة الوقف، اليوم الاثنين، إيقاف المعدية النيلية بين مركزي دشنا والوقف، شمالي محافظة قنا، ضمن الإجراءات الاحترازية للحد من التجمعات خلال عيد شم النسيم.

وكان اللواء أشرف الداودي، محافظ قنا، قرر في وقت سابق غلق كافة الحدائق العامة والمتنزهات وكورنيش النيل ومنع حركة المراكب النيلية الترفيهية، وذلك لمنع أي تجمعات بمناسبة الاحتفال بأعياد شم النسيم، وذلك في إطار الإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا المستجد، تنفيذا لتوجيهات الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء.

وشدد محافظ قنا على رؤساء مجالس المدن بضرورة التنسيق مع الأجهزة الأمنية لمنع أي تجمعات أو احتفالات خلال فترة أعياد أعياد الربيع.

وناشد الداودي أهالي المحافظة مجدداً بالتزام المنازل خلال تلك الفترة، وعدم النزول إلا فى حالات الضرورة القصوى لتسهيل مهمة الدولة فى التعامل مع أي تداعيات محتملة لفيروس كورونا المستجد والحد من انتشاره، حفاظاً على صحة وسلامة المواطنين.

ودعا محافظ قنا المواطنين إلى بضرورة اتباع الإجراءات والتدابير الصحية الوقائية والاطلاع على النشرات التوعوية المتوافرة على الموقع الإلكتروني والصفحة الرسمية لوزارة الصحة، داعيا إياهم بعدم الإلتفات إلى الإشاعات وعدم تداول الأخبار المتعلقة بالفيروس دون التأكد منها من مصادرها الموثوقة.

وأكد اللواء أشرف الداودي أن نظام العمل والإجراءات الاحترازية والوقائية للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد بمستشفى حميات نجع حمادي تدعو للاطمئنان، مؤكدا على أن مخزون الأدوية والمستلزمات الوقائية متوفرة بكميات مناسبة، جاء ذلك خلال جولته بالمستشفى للاطمئنان على انتظام سير العمل ومدى الالتزام بتطبيق الإجراءات الوقائية، رافقه الدكتور رمضان الخطيب، وكيل وزارة الصحة بقنا.

تابع مواقعنا