الثلاثاء 30 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

محمد فؤاد يتقدم بشكوى لـ”الرقابة المالية” و”الداخلية” ضد شركات تمويل رفضت تأجيل الأقساط وتهدد المواطنين

القاهرة 24
أخبار
الإثنين 20/أبريل/2020 - 06:09 م

تقدم الدكتور محمد فؤاد، عضو مجلس النواب، بشكوى للدكتور محمد عمران، رئيس هيئة الرقابة المالية، بشأن قيام عدد من الشركات برفض تطبيق الخطاب الدورى رقم 4 الصادر من الهيئة، الخاص بتأجيل الأقساط على العملاء بسبب الأزمة الراهنة.

وأشار فؤاد إلى أن هذا الرفض يأتي رغم التزام العملاء المعتاد في الأقساط، وتعثرهم وقت الأزمة الراهنة فقط، والبعض منهم يوافق شريطة سداد نصف قيمة القسط نظير التأجيل.

وتابع فؤاد، أنه تقدم أيضا بشكوى للواء محمود توفيق، وزير الداخلية، لقيام عدد من شركات وجمعيات التمويل متناهى الصغر بتهديد وترويع المواطنين المستفيدين من تلك القروض بمنازلهم وأمام الجميع وأمام أبنائهم، حيث قامت تلك المؤسسات بإرسال شخص أو اثنين للذهاب إلى منزل العميل وإهانته وتهديده بالعنف وترويعه هو وذويه لسداد الأقساط المستحقة.

وأضاف فؤاد، أن ذلك يخل بأمن المجتمع وتأثيره في نفوس أبناء هؤلاء المواطنين وشعورهم بأنهم في حياة دون أمن وأمان غير مقبول، متجاوزة تلك الشركات كافة الطرق المشروعة قانونا لهم؛ واعتقادهم أن تلك الطريقة هى التى تحقق نتائج أفضل.

جدير بالذكر أن النائب محمد فؤاد، كان قد تقدم بعدد من الأدوات الرقابية بشأن فاعلية الخطاب الدورى رقم 4 لسنة 2020 الصادر من هيئة الرقابة المالية، وألزمت على أثرها الهيئة شركات التمويل العقارى والتأجير التمويلى والتخصيم بتأجيل الاستحقاقات الائتمانية لعملائها «مؤسسات وأفراد» لمدة 6 أشهر من تاريخه، مع إعفائهم من غرامات التأخير.

تابع مواقعنا