الأحد 19 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

تعقيم وغلق معهد أزهري في سوهاج إثر إصابة مدرس بفيروس كورونا

القاهرة 24
محافظات
الثلاثاء 21/أبريل/2020 - 11:11 ص

قرر الدكتور محمد حسانين عبد اللاه، وكيل وزارة منطقة سوهاج الأزهرية، تعقيم وغلق معهد بنجا الإعدادي – الثانوى بنين، كإجراء احترازي عقب ظهور حالة حامل لفيروس كورونا لمدرس تغذية يعمل بالمعهد.

ومن جانبه قال صابر محمود، مدير معهد بنجا الإعدادي – الثانوي بنين في تصريح خاص لـ”القاهرة 24″: إن المدرس المصاب بفيروس كورونا يعمل اختصاصيا اجتماعيا ويعاني من مشاكل صحية ودائم الغياب عن العمل، مضيفًا أن المدرس لم يكن مخالطا لزملائه أثناء إصابته ولم يدخل المعهد منذ 20 يومًا.

وأعلنت مديرية الصحة بسوهاج صباح اليوم الثلاثاء، في بيان رسمي تسجيل حالتين إيجابيتين جديدتين، للمصابين بفيروس كورونا، الأولى في مدينة طهطا يعمل مدرس أزهري بمعهد بقرية بنجا ومقيم بشارع محمود عنبر بمدينة طهطا.

والأخرى في جنوب سوهاج بمدينة جرجا، عامل بوفيه في مصنع سكر جرجا، حصل على إجازة مرضية منذ شهرين.

ومن جانبه قال الدكتور هاني جميعة، وكيل وزارة الصحة بسوهاج، إنه تم تحويل المريض الأول إلى مستشفى العزل بإسنا، ووصل بالفعل، ولم يتم تحويل المريض الثاني نظرا لوجوده بالعناية المركزة على جهاز تنفس صناعي.

وجاءت الحالة الأولى لمواطن يدعى “ح. أ .ع” من منطقة الحوزة بمركز جرجا، ومن مواليد 1960، بينما الحالة الثانية لمواطن يدعى “مومن.م.ا” مدرس أزهري من مركز طهطا، من مواليد 1973، ومحتجز الآن بالعناية المركزة في مستشفي الهلال.

يذكر أن محافظة سوهاج سبق وأن سجلت حالتين الشهر الماضي من مركز جرجا، وتوفيا عقب التأكد من إيجابية تحليلهما ونقلهما إلى عزل مستشفى إسنا، وتم دفن المتوفيين طبقا لبرتوكول وزارة الصحة.

تابع مواقعنا