الثلاثاء 30 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

حبس فتاة ذبحت طفلة شقيقها ووضعت جثتها في “شيكارة” بالشرقية

القاهرة 24
محافظات
الثلاثاء 21/أبريل/2020 - 01:01 م

أصدرت نيابة أبو حماد العامة، برئاسة المستشار أحمد البدري، وإشراف المستشار الدكتور أحمد التهامي، المحامي العام لنيابات جنوب الشرقية، قبل قليل، قرارًا بحبس شقيقتين، لمدة أربعة أيام على ذمة التحقيقات؛ على خلفية اتهامه إحداهما بقتل طفلة شقيقها بنت الأربعة أعوام، ومساعدة الثانية للقاتلة على الهرب.

البداية كانت بتلقي اللواء عاطف مهران، مساعد وزير الداخلية مدير أمن الشرقية، إخطارًا من العميد عمرو رؤوف، مدير المباحث الجنائية، يفيد بورود بلاغ بالعثور على الطفلة “منة رشدي” 4 سنوات وبضعة أشهر، مذبوحة أعلى سطح منزل أسرتها بناحية “عرب زيدان” التابعة لدائرة مركز شرطة أبو حماد.

وعلى الفور، انتقلت الأجهزة الأمنية ورجال البحث الجنائي بمركز شرطة أبو حماد، إلى محل الواقعة، حيث تبين العثور على الطفلة جثة هامدة فوق سطح منزل أسرتها، وبها آثار لجرح ذبحي بالرقبة.

جرى نقل الجثة إلى مشرحة مستشفى “أبو حماد” المركزي، والتحفظ عليها تحت تصرف النيابة العامة، والتي أمرت بنقل الجثة إلى مشرحة مستشفى “الأحرار” التعليمي بمدينة الزقازيق، وانتداب لجنة من الطب الشرعي لتشريح الجثة وبيان سبب الوفاة، وتحرر عن ذلك 12167 جُنح أبوحماد لسنة 2020.

وتوصلت التحريات، إلى أن وراء ارتكاب الواقعة عمة الطفلة، وتُدعى “روفيدة.ع” 24 سنة، حاصلة على بكالوريوس زراعة، والتي ذبحت الصغيرة ووضعت جثتها في “شيكارة” فوق سطح المنزل، وحال اكتشاف الواقعة حاولت شقيقتها “إسراء” 22 سنة، حاصلة على بكالوريوس تربية رياضة، مساعدتها في الفرار بالأراضي الزراعية، لكن جرى ضبطهما من قِبل رجال الأمن.

وتبين أن المتهمة “روفيدة” شقيقة والد المجني عليها من الأم، وتعيش معه بنفس المنزل، حيث كانت دائمة الخلاف مع والدة الطفلة، إذ كانت المتهمة تُعاني من إصابتها بمرض نفسي.

وكشفت التحقيقات، عن أن المتهمة كانت تتلقى العلاج بإحدى مستشفيات الصحة النفسية بالمركز، ولها كارت متابعة بالمستشفى، لكنها التزمت الصمت التام أمام جهات التحقيق، والتي أمرت بحبسها هي وشقيقتها على ذمة التحقيقات.

تابع مواقعنا